المحتوى الرئيسى

المدير التنفيذي لـ"رجال الأعمال" يطالب بإنشاء مجلس أعمال مصري جزائري مشترك

12/04 21:19

كشف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، محمد يوسف، أن حجم المبادلات التجارية الجزائرية المصرية وصلت إلى أكثر من مليار دولار، مؤكدا أن هذا الرقم لا يعكس حجم العلاقات الاستثمارية التي تطمح إليها الدولتين في إطار التبادل العربي وكذا الإفريقي وفي ظل إمكانيات دولتين تعتبران من أكبر البلدان الإفريقية.

وأضاف محمد يوسف، أن مصر تبحث من خلال مشاركتها في المنتدى الإفريقي للاستثمارات إلى ربط العلاقات الاقتصادية المصرية مع الجزائر، بحكم أن البلدين تملكان وزنا ثقيلا في شمال إفريقيا وكذا الشرق الأوسط.

كما وصف العلاقات الجزائرية المصرية، بأنها ذو طابع مميز و متنوع، داعيا رجال أعمال البلدين إلى توطيد أكثر هذه العلاقة بهدف الوصول إلى مردود اقتصادي مثمر و قوي.

وأشار إلى نوعية العلاقات بين البلدين، أشار محمد يوسف أن مصر تطمح إلى مشاريع مستقبلية مع الجزائر متوسعة في العديد من المجالات و خصوصا المحروقات، مع العلم أن حجم الاستثمار المصري في الجزائر حسب ما أكده يقدر بأكثر من 3 مليارات دولار.

ودعا يوسف إلى ضرورة تحسين مناخ الاستثماري الداخلي المحلي لكل من البلدين و تشجيع الاستثمار المشترك من جهة، وذلك للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بالشكل الذي يطمح إليه الدولتين و بذلك جلب المستثمر الأجنبي.

وفيما يخص الزيارات المتبادلة لرجال أعمال البلدين أكد انها مازالت لم تصل إلى المستوى المطلوب، مضيفا قائلا: "حجم الزيارات بين الجزائر ومصر ضعيف جدا ونأمل لإنشاء مؤسسات مشتركة بين مجتمعات رجال الأعمال في البلدين".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل