المحتوى الرئيسى

شعبة "الجزارين" تكشف الأسعار الجديدة للحوم

12/04 18:57

أكد محمد وهبة رئيس شعبة اللحوم والقصابين بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار اللحوم السودانية المستوردة التي يتم بيعها في المجمعات التعاونية ستشهد زيادة خلال الفترة المقبلة.

وكشف وهبة في تصريح لـ "دوت مصر" أن الأسعار ستبدأ في الزيادة بمجرد انتهاء الكميات المتواجدة في المخازن حاليا، وبدء الاستيراد بالأسعار الجديدة للدولار، موضحا أن أسعار اللحوم السودانية المستوردة من المتوقع أن تتراوح بين 70 – 75 جنيها للكيلو.

وتابع أنه تم رفع الأسعار بالفعل على الجزارين التعاونيين، لتصبح 55 جنيه للكيلو، بدلا من 46 جنيهاً.

وأضاف رئيس شعبة اللحوم والقصابين أنه لا يتوقع أن تنخفض أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، نظرا لارتفاع سعر الدولار، وما يترتب عليه من ارتفاع في أسعار الأعلاف المستوردة، موضحا أن سعر اللحوم البلدي لدى الجزارين حاليا تتراوح بين 100 – 120 جنيه للكيلو حسب كل منطقة، ومن الممكن ان تشهد زيادة اخرى في حال ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحوم الحية حاليا وصل إلى 45 جنيه.

واستكمل أن الحل لهذه المشكلة هو زيادة الرقعة الزراعية، وتوفير الأعلاف الكافية للإنتاج المحلي، متسائلا "كيف نرغب في خفض الأسعار، والتعداد السكاني في زيادة بشكل يومي، ولا يوجد خطوات جادة من الحكومة لزيادة الرقعة الزراعية، وتوفير الأعلاف اللازمة للإنتاج"، مضيفا "طالما نعتمد على الاستيراد بشكل أساسي سيظل سعر الدولار هو المتحكم الأول في أسعار مختلف المنتجات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل