المحتوى الرئيسى

أمريكا: سفارتنا مزيفة وأدارها “ممثلون”.. العالم في 60 ثانية

12/04 18:46

حول العالم في 60 ثانية

خبر شديد الغرابة ن دولة غانا، إذ أعلنت  السلطات الغانية إغلاق سفارة أمريكية ” مزيفة”  كانت تديرها شبكة إجرامية في العامة أكرا. وظلت تصدر التأشيرات لعشر سنوات متواصلة، وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن “حكومتها لا تدير تلك السفارة، لكن شخصيات من عصابات إجرامية من غانا وتركيا ومحاميا من غانا يمارس عمله في مجال قوانين الهجرة والقانون الجنائي هم من أداروها.” وإن مواطنين أتراك يتحدثون الإنجليزية هم من كانوا يمثلون دور القناصل في هذه السفارة”، وحصلت السفراة لعملائها عل ىتأشيرات سفر مشروعة لكن بطريقة الاحتيال، بواسطة تزوير أوراق هوية وحسابات بنكية وغيرها من الأوراق الرسمية

وفي سوريا أبلغت الجماعات المعارضة الولايات المتحدة الأمريكية أنها لن تترك حلب ،   وذلك دًا على دعوة موسكو لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن انسحاب كامل لمقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية التي تواجه هجمات من الجيش النظامي.

أما فنلندا فشهدت عملية اغتيال مأساوية، إذ أعلنت الشرطة الفنلندية مقتل رئيسة بلدية إيماترا وصحفيتين أثناء خروجهن من أحد المطاعم بالمدينة، بعد مؤتمر صحفي. وقالت وكالة الأنباء الرسمية في فنلندا إن المسلح الذي أطلق النار تم القبض عليه.

وفي جارة فنلندا، روسيا، قتلت قوات روسية زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في شمال القوقاز، وفقًا لأجهزة الامن بموسكو. وقال جهاز الامن الفيدرالي في بيان إن القوات قتلت رستم أسيلديروف وأربعة مسلحين آخرين في اشتباك مع عناصر الجهاز ووزارة الداخلية الروسية في جمهورية داغستان الروسية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل