المحتوى الرئيسى

مُهاجرة وعارضة والسيدة الأولى .. من هي ميلانيا ترامب؟

12/04 18:39

ميلانيا ترامب – المصدر: Getty images

منذُ فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ومع تبقي فترة قصيرة على تقلده مقاليد الحكم، يتسأل الكثيرون: من هي “ميلانيا ترامب”؟

وُلدت ميلانيا سنة 1970 في سلوفينيا، تحت اسم “ميلانيا كناوس”. درست الهندسة المعمارية والتصميم في جامعة “ليوبليانا” بسلوفينيا، وبدأت عملها في الموضة في عمر الـ16 عاماً. ثم بدأت العمل في مدينة ميلانو والعاصمة الفرنسية باريس، في سن الـ18.

نشرت وكالة “أسوشيتد برس”، وثائق تُفيد بأن ميلانيا حصلت على أموال تُقدر بحوالي 20 ألف دولار، مقابل 10 وظائف قبل أن تحصل على تصريح قانوني بالعمل في أمريكا.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” أنها قدمت إلى أميركا كمهاجرة من سلوفينيا في عام 1996، وعملت كعارضة أزياء بشكل غير قانوني. ولكن ميلانيا نفت الأمر عبر حسابها على موقع “تويتر”، مؤكدة إنها دخلت الولايات المتحدة بشكل قانوني.

كما أكدت حملة ترامب، أن ميلانيا دخلت الولايات المتحدة بتأشيرة زيارة، وحصلت بعد ذلك على تصريح عمل بعد شهرين من دخولها. وقد حصلت ميلانيا على “الكارد الأخضر” في مارس عام 2001، وأصبحت مواطنة أميركية عام 2006.

التقت ميلانيا دونالد ترامب عندما كانت لا تزال في الـ28 من عمرها، في سبتمبر عام 1998 في عرض أزياء بولاية نيويورك. كان ترامب لا يزال متزوجاً من زوجته الثانية، الممثلة الأميركية مارلا مابلس، إلا أنه كان منفصلاً عنها.

صار ترامب وميلانيا صديقين، وفي عام 2004، أعلن ترامب وميلانيا خطبتهما. تزوجا في يناير 2005، لتُصبح زوجته الثالثة بعد العدَّاءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوف، ومابلس.

وفي مارس عام 2006، أنجب ميلانيا وترامب “بارون ويليام ترامب”، والذي منحته لقب “دونالد الصغير”. ويُعد بارون الابن الخامس لترامب، بعد دونالد الابن وإيفانكا وإريك من تزيلينيكوف، وتيفاني من مابلس.

قدمت ميلانيا –والتي تُجيد خمس لغات، هي: السلوفينية والصربية والألمانية والإنجليزية والفرنسية- العديد من العروض لمجلات شهيرة، مثل: “غلامور” و”فوج” و”سيلف” و”فانيتي فاير” و”إل”. وقد دخلت مجال تسويق المجوهرات، وأصبحت سيدة أعمال، عبر استثمار اسمها كعلامة تجارية.

كاتبة ومحررة سابقاً في موقع مصراوي، وحالياً في موقع ماركتس فويس .. متدربة سابقاً في رويترز لندن وهيئة إنقاذ الطفولة .. خريجة إعلام قسم صحافة عام 2013

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل