المحتوى الرئيسى

''الصحفيين'' تعلن نتيجة مسابقة التفوق الصحفي لعام 2016

12/04 21:53

القاهرة - أ ش أ

أعلنت نقابة الصحفيين نتيجة مسابقة التفوق الصحفي لعام 2016، حيث عقدت لجان التحكيم اجتماعًا بمقر النقابة برئاسة النقيب يحيي قلاش وحضور جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، ومحمود كامل مقرر اللجنة الثقافية والمشرف على المسابقة، وعرضت اللجان نتيجة كل فرع من فروع المسابقة وحيثيات اختيارها، كما قدمت كل لجنه عده توصيات تتعلق بلائحة المسابقة وآليات تطويرها.

وتنوعت الجوائز في في قطاع مسابقة "التفوق الصحفي" إلى 12 فرعًا، ففي فرع التغطية الإخبارية المحلية فاز بالمركز الأول محمد أبو ضيف -جريدة الوطن- عن سلسلة تغطيات حول الأوضاع في سيناء، وشهادة تقدير للمصور الزميل محمد عمر، والمركز الثاني لإيمان الوراقي -اليوم السابع- عن الإتجار في السلاح في خمس قرى بالقليوبية، كما منحت اللجنة شهادات تقدير لثلاثة أعمال لتميزها لـ(محمد عبد السلام - الدستور - وعبد الرحمن عبادي -الأهرام المسائي- وهناء قنديل - البوابة نيوز).

وفي فرع التغطية الخارجية فازت صفاء صالح - المصري اليوم - بالمركز الأول وأحمد إبراهيم عامر - الأهرام العربي - المركز الثاني، بالإضافة إلى منح شهادة تقدير لإيمان حنا - اليوم السابع، بينما حاز المركز الأول في قطاع التحقيق كل من أحمد العميد ومحمد الخولي (الوطن)،وشهادة تقدير للمصور مصطفي محمد، والمركز الثاني لوسامحمدي (البوابة نيوز)، بالإضافة إلى منح شهادتي لصحفيين في المصري اليوم (محمد فتحي عبد العال، ورجب جلال عبد الرحمن).

أما في قطاع الحملات الصحفية ففازت صفاء عاشور وآية نبيل (اليوم السابع) بالمركز الأول، وشهادة تقدير لثلاثة مصورين - شاركوا في الحملة الفائزة (إسلام أسامة، وماهر إسكندر، وحازم عبد الصمد)، وفي المركز الثاني هاني النقراشي، ووفاء فاءز (الشروق).

وفي مجال الحوار الصحفي فاز حسني كمال (الأهرام)، بالمركز الأول، وفي المركز الثاني محمد زكي (المساء)، بالإضافة إلى شهادة تقدير إلى كل من أحمد سعيد حسانين (التحرير)، ودينا عاشور (فيتو)، بينما حصد المركز الأول في جائزة التصوير الصحفي محمد حسنين (الأهرام)، والمركز الثاني السد الباز (المصري اليوم)، بالإضافة إلى شهادتي تقدير لكل من أشرف شحاته (الأخبار)، وحازم عبد الصمد (اليوم السابع).

وفي قطاع الإخراج الصحفي حجبت لجنة التحكيم المركز الأول، بينما فاز بالثاني طارق مغربي (فيتو)، بالإضافة إلى شهادتي تقدير إلى كل من عمرو الصاوي (الأهرام)، ومحمد عبد الرشيد (الأهرام المسائي)، وكانت الجائزة الوحيدة في مجال الكاريكاتير لمحمد عبد الله أحمد (المصري اليوم).

وفي قطاع الصحافة الاقتصادية فازت لمياء عبد الفتاح (صباح الخير) بالمركز الأول، وفي المركز الثاني أحم السباعي ودينا مصطفى (الأهرام الاقتصادي)، بالإضافة إلى شهادتي تقدير لكل من منصور كامل (المصري اليوم)، وأميرة جاد (التحرير)، كما فاز بالمركز الأول في مجال الصحافة الرياضية مدحت رشدي (أخبار اليوم)، وحل ثانيا محمود محمد شوقي (الإذاعة والتلفزيون)، بالإضافة إلى منح شهادتي تقدير لكل من أبو الوفا الخطيب (الأخبار)، ومحمد يحيي (الوطن).

وفي مجال الصحافة الفنية فاز بالمركز الأول محمد ديار (الكوكب - دار الهلال)، وفي المركز الثاني ماهر زهدي (الأهرام العربي)، وكذلك منح شهادتي تقدير لكل من طاهر البهي (حواء - دار الهلال)، وإيناس عبد الله (الشروق). وفي مجال الصحافة الثقافية، فاز بالمركز الأول محمد شعير (الأخبار)، وحل ثانياً مصطفى رحومة (الوطن)، فضلا عن منح شهادتي تقدير لصحفيين بأخبار الأدب وهم (إيهاب الحضري، وإسراء النمر).

وفي قطاع "الجوائز الخاصة" حجبت جائزة "الشهيد" للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة وكذلك جائزة "أحمد رجب في الكتابة الساخرة" و"مجدي مهنا في العمود الصحفي"، بينما فاز بجائزة "إحسان عبد القدوس في السبق الصحفي" سنية محمود عادل عبد العظيم، وشهادة تقدير لمنى عبد المنعم مدكور (الوطن)، أما جائزة "صبري غنيم في القصة الصحفية الإنسانية" فازت بها شيماء محروس محمد جلهوم (التحرير)، وعبد الغفار عبد الوهاب مصطفى (الجمهورية) فاز بجائزة "سعيد سنبل في المقال الاقتصادي".

وفاز بجائزة "مصطفى شردي في المقال السياسي" محمد سعد عبد الخفيظ حسين (الشروق)، كاف فاز ماهر بدر (الأهرام) بجائزة "منير كنعان للإبداع الفني"، بينما فاز بجوائز الصحافة البيئية متولي سالم نصر الله (المصري اليوم) بالمركز الأول، وحل ثانيا نعمة الله سيد عبد الرحمن (الأهرام)، بالإضافة إلى شهادتي تقدير لكل من أحمد فتحي صلاح أبو حجر (اليوم السابع)، ومحمد عبد العال عبد الحارس (المصري اليوم).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل