المحتوى الرئيسى

بالفيديو| وزيرة التعاون الدولي تشارك في الندوة الوطنية للتنمية المستدامة 2030

12/04 18:21

قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إنها رافقت الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارة إلى مدينة ليون الفرنسية، عقب أسبوع من توليها الوزارة، للتصديق على بنود التنمية المستدامة في سبتمبر 2015، موضحة أن الحكومة تحركت سريعا بعد هذه الزيارة، ورفعنا تقرير لرئيس الوزراء، وتم تشكيل لجنة لمتابعة تطبيق الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال مشاركتها، اليوم، في الندوة الوطنية للتنمية المستدامة 2030، بحضور اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وكارين دادوريان، نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ونخبة من كبار المحللين الاقتصاديين وأساتذة الجامعة وممثلى المنظمات الإقليمية والدول.

وأضافت الوزيرة، في كلمتها أمام الندوة، أن وزارة التعاون الدولي، كمنسق ومقرر لهذه اللجنة حرصت على بعد مهم جدا، وهو ضرورة تواجد كافة الوزارات والهيئات المعنية بالأهداف السبعة عشر للإستراتيجية داخل اللجنة.

وأكدت في تصريحات على هامش الندوة، على حرص جدا الوزارة على المشاركة في الندوة، خصوصًا أن قواعد البيانات والإحصاءات التي يقدمها جهاز الإحصاء، تضع على أساسها السياسات والأهداف التنموية، كما نستطيع من خلالها تقييم تقدمنا في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن مصر صدقت، مثل العديد من الدول، على بنود التنمية المستدامة وأعلنت التزامها بتطبيقها في سبتمبر 2015، وأطلقت الإستراتيجية 2030 بالفعل بمشاركة جميع الوزارات وقيادة وزارة التخطيط.

فيما تعهد أبو بكر الجندي، بإصدار تقرير دوري في فبراير من كل عام، يتحدث عن السنة السابقة، وما تحقق منها، ليس من الضروري أن يكون التقرير الأول يغطي كل الأوجه، لكن مع كل عام سيزيد عمقه واتساعه ونطاقه، بحيث يغطي الكم الأكبر من الأهداف الممكن قياسها.

وأوضح أن أهداف هذه الورشة أن نعلن للشركاء اننا نملك مهمة كلٌ في مجاله، والجهاز سيصدر مؤشرات لكل الشركاء وكلٍ في نطاقه، وسنحدد فريقًا معينًا من الحكومة والمجتمع المدني ومجتمع الاعمال، لمتابعة هذه المهمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل