المحتوى الرئيسى

شريف فؤاد: سرعة إصدار قانون"هيئة الإعلام"ضرورة

12/04 21:26

أكد الإعلامي شريف فؤاد أن هناك إجماع على أهمية إصدار قانون الهيئة الوطنية للإعلام –والتي ستحل محل اتحاد الإذاعة والتليفزيون- بعد إصدار القانون الخاص بالمجلس الأعلى للإعلام والذي سوف ينظم الإعلام في مصر، خاصة الإعلام الخاص.

وشدد الإعلامى شريف فؤاد – في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد عقب مشاركته بجلسة الاستماع بمجلس النواب حول قوانين الإعلام اليوم– على ضرورة الدفع بالكفاءات الشبابية لضخ دماء جديدة بالمؤسسات الإعلامية يكون لديها القدرة على الإبداع.. مشيرًا إلى أنه غير مطروح مطلقا ما تردد عن بحث مد سن التقاعد إلى 65 عاما، مؤكدًا أن الاتجاه العام حاليا هو الاعتماد على العناصر الشبابية والاستفادة من طاقتهم وتأهيلها للقيادة.

وطالب شريف فؤاد بضرورة إصدار حرية تداول المعلومات وقانون الإعلاميين -الذي يناقش حاليا- لتكون الحزمة التشريعية ضمانة للضبط الإعلامي في مصر، بالتزامن مع عدم تخليها عن الإعلام القومي الذي يمثل أمن قومي لمصر ويمثل وجدان هذا الشعب.

وأشار إلى أهمية تدوير أصول اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتحقيق قدر من التمويل الذاتي للإعلام القومي، مع مراعاة أنه إعلام خدمي، موضحا أن الدولة تنفق 220 مليون جنيه أجور وهذا الأمر يعد من أبرز المشكلات التي تواجه الاتحاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل