المحتوى الرئيسى

متحدث التموين المُقال: تم استبعادي بشكلٍ مؤقت وسأعود لمنصبي

12/04 16:43

قال محمد عبد الصبور، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية – تعقيبًا على قرار إقالته الصادر اليوم الأحد - إنه اجتمع بالوزير منذ قليل، حيث أوضح الأخير أنه قرر استبعاد "عبد الصبور" من منصبه كمتحدث للوزارة بشكلٍ مؤقت حتى يُلم بكافة الملفات التي تخص الوزارة.

وأضاف :"كلفني الوزير خلال الفترة المقبلة بدراسة الملفات التي تخص وزارة التموين، وعمل نشرة يومية عن نشاطات الوزارة، كـمُتابعة حركة الأسواق وضبطيات التموين"، مؤكدًا أنه سيعود مرةً أخرى لتسلم مهام منصبه كمتحدثًا لوزارة التموين.

وأشار عبد الصبور، إلى أنه من المتوقع أن يتم تكليف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بمهام المتحدث باسم الوزارة، لافتًا إلى أن ذلك لم يتأكد بعد.

وعقب المتحدث المقال - حول إسناد البعض قرار إقالته إلى المشادة الكلامية اللي وقعت بينه وبين نقيب البقاليين التموينيين – قائلًا إنه أوضح عدة مرات أنه لم يلغِ البقاليين التموينيين، مضيفًا أنه أكد أن أفرع "جمعيتي" تعمل بالتوازي مع منافذ البقاليين.

وكانت مشادة كلامية نشبت بين يحيي كاسب، نائب الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد عبد الصبور، المتحدث باسم وزارة التموين، بسبب عدم توزيع السكر على البقالين التموينيين المقرر صرفه للمواطنين بشهر ديسمبر.

وقال "عبد الصبور" - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المُذاع على قناة صدى البلد - إنه لا توجد أزمة سكر وفروع جمعيتي تتوافر بها السكر، وجميع السلع التموينية، ويمكن للمواطنين صرف التموين من فروع جمعيتي المنتشرة على مستوى الجمهورية غدًا، والتي تتوازى مع البقالين التموينيين.

فأجابه "كاسب"، قائلًا: "أنت بتلغينا ليه؟، بتلغي البقالين التموينيين المتواجدين على مستوى الجمهورية، وإعطاء السلع التموينية لفروع جمعيتي المتواجدة في مناطق بعينها".

وعقب متحدث التموين، قائلًا: "إننا نقف على مسافة واحدة من الجميع سواء البقالين أو جمعيتي، ومايهمنا هو صالح المواطنين فقط، نعترف بوجود أزمة في السكر، ونعمل على حلها وتوفير السكر خلال أيام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل