المحتوى الرئيسى

بالصور: هادي يزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي

12/04 15:51

الرئيس اليمني يزور واحة الكرامة

زارعبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، اليوم الأحد موقع واحة الكرامة في أبوظبي،الذي تمت إقامته تخليدا لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته وصون منجزاته. 

رافقه خلال الزيارة الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، وعلي محمد مصلح الأحبابي، المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن، وفهد سعيد المنهالي، سفير الجمهورية اليمنية لدى دولةالإمارات .

واستهل الرئيس اليمني الزيارة بالمرور أمام طابورحرس الشرف، ثم وضع إكليلا من الزهور أمام نصب الشهيد في واحة الكرامة، وقرأ الفاتحة على أرواح شهداء الإمارات الأبرار، كما تجول في أرجاء موقع واحة الكرامة، وتفقد جناح الشرف، واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، حول ما ضمه من ألواح حملت أسماء شهداء الإمارات الأبرار وآياتا قرآنية نقشت على جدارية الجناح .

وفي نهاية الزيارة سجل الرئيس عبدربه منصور هادي كلمة في سجل الشرف قال فيها، سعدت اليوم بزيارة واحة الكرامة ونصب الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة بلدهم ورفعة أمتهم وكرامتها، والذين سقط منهم شهداء على أرض اليمن، واختلط الدم اليمني بدماء أشقائهم، ونطلب من العلي القدير أن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة".

وتجسد "واحة الكرامة " رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات وتوجيهاته بتخليد أسماء الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية واجبهم الوطني ليبقى علم الإمارات مرفوعا عاليا ، كما تعتبر رمزا يغرس في نفوس أبناء الوطن مشاعر الفخر والاعتزاز وروح الانتماء والولاء والتعبير عن مشاعر الشكر والامتنان لتضحيات شهداء الوطن وتخليدا لذكراهم ولتروي في كل جزء منها قصصا بطولية وتجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن. 

من جانب آخر زارالرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له صباح اليوم الأحد جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك في إطار زيارته الرسمية لدولة الإمارات. 

وفور وصوله للجامع قام الرئيس اليمني بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" المجاور للجامع، وقرأ الفاتحة ودعا له بالرحمة والمغفرة ، مستذكرا صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

كما قام الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق بجولة في أرجاء الجامع رافقهم خلالها يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، حيث تعرفوا على جماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يتضمنه من مقتنيات فريدة إضافة إلى التعرف على تاريخ تأسيس هذا الصرح الكبير.

Comments

عاجل