المحتوى الرئيسى

التخطيط توقع بروتوكول تعاون لتطوير خدمات وزارة الهجرة

12/04 16:03

شهد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين وزارة الدولة للهجرة، والمعهد القومي للإدارة، وذلك بمقر وزارة التخطيط.

ووفقًا لبيان لوزارة التخطيط اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي توقيع هذا البروتوكول في ضوء الحرص على تعزيز التعاون المثمر والفعال بين الطرفين وتبادل الخبرات والتي من شأنها المساهمة في رفع كفاءة العمل بوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عن طريق تقديم الخدمات التدريبية والتكنولوجية والاستشارية.

ويأتي هذا البروتوكول أيضاً انطلاقاً من إيمان الطرفين بأهمية دور كل منهما في تفعيل مفهوم المشاركة والتعاون والتكامل بين كافة أجهزة الدولة، والذي من شأنه تطوير الأعمال والخدمات المقدمة من قبل هذه الأجهزة، وفي إطار خطة الإصلاح الإداري التي تضمنتها رؤية مصر 2030.

وأكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ، ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، أن المعهد القومي للإدارة سيعمل على تقديم المعونة الفنية لتطوير الخدمات المقدمة من وزارة الهجرة من خلال مواقع اﻹنترنت والبوابات الإلكترونية ووسائل التواصل، بجانب تقديم الدعم الفني لتوفير وتأهيل كوادر فنية مدربة ومتخصصة.

وأضاف أن المعهد سيعمل أيضًا على تقديم خدمة تدريبية متميزة يتم تنفيذها في المحافظات اﻷكثر تصديراً للهجرة، بناءً على برنامج تدريبي يهدف إلى التعريف بسبل الهجرة الآمنة والتدريب على مهن حرفية وصناعية.

من جانبها، أشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إلى أن البروتوكول يأتي في إطار التنسيق والتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية، وذلك بهدف تطوير الأداء التكنولوجي للوزارة لتنفيذ ما ورد باستراتيجيتها ليتماشى مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأضافت نبيلة مكرم، أن هذا البروتوكول أيضاً يأتي انطلاقاً من دور الوزارة في رعاية شئون المصريين المقيمين خارج البلاد والاستفادة من خبراتهم في شتى المجالات.

وقام بتوقيع البروتوكول كل من المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، ونشوة موسى مساعد أول وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث يترأس كل منهما اللجنة المعنية بمتابعة تنفيذ بنود البروتوكول والأنشطة الواردة به على أرض الواقع.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنتان بصفة دورية لتقييم الأعمال والوقوف على المستجدات أولاً بأول وذلك لضمان نجاح تنفيذ بنود البروتوكول على أكمل وجه.

وأكد أحمد كمال، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تطوير قدرات ورفع كفاءة العاملين بوزارة الهجرة وذلك من خلال الاستفادة بخبرات المعهد القومي للإدارة في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لمختلف المستويات الوظيفية (قيادات عليا - قيادات وسطى - موظفين).

ولفت إلى أن البروتوكول يشمل أيضًا تقديم دورات تدريبية متميزة يتم تنفيذها في المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة بناءً على برنامج تدريبي يتضمن محتواه التعريف بسبل الهجرة الآمنة، بالإضافة إلى التدريب على مهن حرفية وصناعية للفئة المستهدفة.

وقال "كمال" إنه في إطار خطة الدولة لتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجهات الحكومية، فإن المعهد القومي للإدارة على كامل الاستعداد لتقديم المعونة الفنية لتطوير الخدمات الحكومية والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعى لوزارة الهجرة.

كما أعرب عن استعداد المعهد لتقديم الدعم الفني اللازم لتوفير وتأهيل كوادر فنية مدربة على أعلى مستوى، بجانب تقديم خدمات إدارة المشاريع الحكومية بمختلف مجالاتها والتدريب عليها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل