المحتوى الرئيسى

بعد أيام من توليه المنصب.. إقالة متحدث وزارة التموين وتحويله لقارئ بيانات

12/04 15:35

قرر اللوار محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، إقالة محمد عبد الصبور، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، وتحويله إلى قارئ بيانات بالوزارة.

جاء ذلك عقب مُطالبة النقابة العامة لبدالي التموين، وزير التموين والتجارة الداخلية، بإقالة المتحدث الرسمي لما صدر منه من تصريحات إعلامية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المُذاع على قناة صدى البلد، حين دعا المواطنين إلى صرف المقررات التموينية من فروع "جمعيتي"، بدلًا من محال البقالة التموينية، مما يعمل على تضرر 27 ألف بدال تمويني على مستوى الجمهورية.

كانت مشادة كلامية نشبت بين يحيي كاسب، نائب الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد عبد الصبور، المتحدث باسم وزارة التموين، بسبب عدم توزيع السكر على البقالين التموينيين المقرر صرفه للمواطنين بشهر ديسمبر.

وقال "عبد الصبور" - خلال المداخلة الهاتفية - إنه لا توجد أزمة سكر وفروع جمعيتي تتوافر بها السكر، وجميع السلع التموينية، ويمكن للمواطنين صرف التموين من فروع جمعيتي المنتشرة على مستوى الجمهورية غدًا، والتي تتوازى مع البقالين التموينيين.

فأجابه "كاسب"، قائلًا: "أنت بتلغينا ليه؟، بتلغي البقالين التموينيين المتواجدين على مستوى الجمهورية، وإعطاء السلع التموينية لفروع جمعيتي المتواجدة في مناطق بعينها".

وعقب متحدث التموين، قائلًا: "إننا نقف على مسافة واحدة من الجميع سواء البقالين أو جمعيتي، ومايهمنا هو صالح المواطنين فقط، نعترف بوجود أزمة في السكر، ونعمل على حلها وتوفير السكر خلال أيام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل