المحتوى الرئيسى

"إكرا": مبادرة لتفعيل دور القطاع المصرفي في التنمية المجتمعية

12/04 14:59

أعلن أحمد شاهين، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للائتمان وضمان المخاطر "إكرا"، عن البدء في إطلاق مبادرة ومؤتمر للمسؤولية المجتمعية للبنوك عن دور القطاع المصرفي في التنمية المستدامة يتم الإعداد لها حاليا.

جاء ذلك خلال الصالون الشهري الذي نظمته الجمعية المصرية للائتمان وضمان المخاطر "إكرا"، بحضور محمد عباس فايد، نائب رئيس بنك "عودة".

وأوضح "شاهين" أن المبادرة تهدف إلى تفعيل دور القطاع المصرفي في التنمية المجتمعية المستدامة في ظل الظروف الصعبة، التي يمر بها الاقتصاد الوطني وما ترتب عليه من أثار اجتماعية واقتصادية صعبة على المجتمع تتطلب تكاتف كافة الأطراف لنتجاوز معا ً مرحلة الإصلاح الاقتصادى التي انتظرنها طويلاً.

وأكد محمد عباس  فايد، نائب رئيس بنك "عودة"، على أهمية ودور القطاع الخاص بصفة عامة والقطاع المصرفي بصفة خاصة في التنمية المجتمعية، نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به مصر حاليا ولكننا في الطريق الصحيح للاصلاح الاقتصادى، مشيراً إلى أن الأمل معقود في عودة السياحة وزيادة الصادرات وتشجيع الصناعة الوطنية.

 وأوضح "فايد" إلى أن موارد الدولة استنزفت بعد ثورة 25 من يناير 2011 وتراجع الاحتياطي النقدي خلال السنوات الماضية نتيجة الأحداث الأمنية التى أثرت بشكل مباشر على موارد الدولة من القطاع السياحي بالإضافة إلى استجابة الحكومات السابقة للمطالب الفئوية والتي أدت إلى زيادة الأجور من 85 مليار جنيه إلى 300 مليار جنيه.

 وقال إن الوضع الاقتصادي في 2010 كان يعاني من أمراض مزمنة منها عجز الموازنة العامة للدولة وزاد تحول الناس في الفترة الأخيرة إلى تجار عملة من صعوبة الوضع الاقتصادي والذي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار مبالغ فيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل