المحتوى الرئيسى

"جنوب الوادي": إنشاء حضانة نموذجية وكلية رياض أطفال بالجامعة | النجعاوية

12/04 15:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “جنوب الوادي”: إنشاء حضانة نموذجية وكلية رياض أطفال بالجامعة

أعلن الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة بصدد افتتاح حضانة نموذجية للأطفال، تضم العديد من قاعات الدروس وصالات الألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى وجود خطوات لإنشاء كلية رياض الأطفال بالجامعة خلال الأعوام المقبلة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية الاحتفال بالطفل الذي يُعد اللبنة الأولى في المجتمع، ويحتاج إلى رعاية كبيرة من القائم على تعليم الأطفال، مطالبًا ببذل جهد كبير في تعليم النشء والاهتمام به، وغرس حب الوطن والقيم الجميلة.

وأشاد الدكتور عبدالمنعم دردير، القائم بأعمال عميد كلية التربية، بالجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى أهمية الاحتفال بيوم الطفولة التي هي مستقبل الأمة، ومبجلًا جهود أعضاء هيئة التدريس وطالبات شعبة الطفولة بالكلية على رعايتهم لهذا الحفل لتكريم الطفل.

وتحدث الدكتور سيد السايح، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، عن تكريم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة للطفل، لافتًا أن لفظ الطفل ورد أكثر من مرة في القرآن الكريم، وأوصى به رسول الله، ومن هذا المنطلق تحتفل الدولة باليوم العالمي للطفل.

وأضاف الدكتور مصطفى أبوالمجد، رئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية، أن مصر تحتفل باليوم العالمي للطفل في العشرين من نوفمبر من كل عام، ويأتي هذا الاحتفال بتوصية الجمعية العامة للأمم المتحدة التي اعتمدت فيه إعلان حقوق الطفل في عام 1959.

ولفت أبوالمجد أن إجمالي عدد الأطفال المصريين (أقل من 18 سنة) حوالي 32.5 مليون طفل، بنسبة 36.6% من إجمالي السكان في مصر حتى منتصف عام 2015، بينما كانت نسبة الأطفال في الفئة العمرية أقل من سنة 6% من عدد السكان، مشيرًا إلى أن الاحتفالية تأتى في إطار كون الأطفال جزء عزيز من الحاضر، وهم دعامات المستقبل وعلينا حمايتهم ودعمهم ورعايتهم.

جاء هذا خلال احتفالية كلية التربية باليوم العالمي للطفل، بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، والدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة السابق، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وحشد من طلاب كلية التربية، وقدم أطفال المدرسة التجريبية للغات بقنا عدة فقرات غنائية وفنية.

كما تفقد رئيس الجامعة معرض طالبات تربية طفولة قبل الاحتفالية، وضم هذا المعرض أشكالًا هندسية، ولعب أطفال، ولوحات إرشادية لتعليم الطفل، وقصص للأطفال، ومشغولات وملابس للأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل