المحتوى الرئيسى

"الكهرباء": قريبًا سنودع مشكلة انقطاع التيار بالوجه القلبي بشكل نهائي | قنا البلد

12/04 14:03

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “الكهرباء”: قريبًا سنودع مشكلة انقطاع التيار بالوجه القلبي بشكل نهائي

قال المهندس إبراهيم الشحات، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، إنه يجرى حاليًا إنشاء محطة توليد كهرباء بمنطقة المراشدة، بمحافظة قنا بتكلفة إجمالية بلغت 1.5 مليار دولار، بقدرة ١٣٠٠ ميجا وات.

وأضاف الشحات خلال الاجتماع الذي عقد، تحت عنوان ” لمشورة الجماهيرية لمشروع محطة توليد كهرباء قنا البخارية بقدرة ١٣٠٠ ميجا وات” بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وعدد من قيادات شركات الوجه القبلي للكهرباء ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من أعضاء مجلس النواب أن المشروع يستغرق ٣ سنوات ويساهم في تنمية المحافظة والمحافظات المجاورة من خلال توفير فرص عمل تبلغ ٣٣٠٠ فرصة عمل منها ٣٠٠٠ فرصة غير مباشرة و٣٠٠ دائمة لتشغيل المحطة، كما تساهم في توفير الطاقة الكهربائية لمشروعات الإسكان والزراعة والصناعة واستقرار الطاقة لجنوب الصعيد.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، إلى أن المحطة تتضمن وحدتين قدرة كل واحدة منها ٦٥٠ ميجا وات فتعمل عن طريق الغاز الطبيعي وفقًا لأحدث التكنولوجيا العالمية في هذا الشأن، مؤكدًا على أنه ليس لها أضرار على البيئة المحيطة.

وكشف إبراهيم الشحات، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، أن العامين الماضيين شهد إضافة ١٨٥٠ ميجا وات بتكلفة بلغت مليار ونصف المليار دولار ضمن الخطة العاجلة للقضاء على مشكلة توليد الكهرباء من خلال انشاء محطات توليد بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج إضافة إلى ٤٨٠٠ ميجا وأت بالشبكة الكهرباء بمحطة كهرباء بني سويف العملاقة بمنطقة ” غياضه ” بتكلفة ٢ مليار يورو مشيرا أن المرحلة الأولى بدأت تشغيلها و إطلاق التيار على الشبكة القومية نهاية شهر نوفمبر الماضي وسيتم استكمالها في ديسمبر الجاري .

وأوضح الشحات أنه جاري إنشاء مشروع محطة توليد الكهرباء تبعد على مدينة بني سويف ٣٥ كيلو شمالا بقدرة ٣ في ٦٥٠ ميجا وأت باستثمارات مليار و٢٥٠ مليون دولار ما يعادل ٢٢ مليار ونصف المليار جنيه موضحًا إلى انه جاري انشاء محطة توليد كهرباء الوالدية بأسيوط بقدرة ٦٥٠ ميجا وأت باستثمارات ٧٥٠ مليون دولار.

ومن جانبه قال الهجان إن المؤتمر يهدف للتعرف على ما سيتم من إجراءات للحفاظ على البيئة اضافة إلى ما سوف يساهم المشروع من الحد من مشكلة انقطاع الكهرباء لافتًا إلى أن المحطة مقامة على تكنولوجيا نظيفة وفقا لأحدث الأنظمة لهذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل