المحتوى الرئيسى

ختام فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لطب الأسنان بـ "جامعة المنصورة" | المنصورة

12/04 14:03

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » ختام فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لطب الأسنان بـ “جامعة المنصورة

اختتمت كلية طب الأسنان جامعة المنصورة، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني MIDC2، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق الجامعة.

جاء ذلك بحضور  الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عصام الوكيل، عميد كلية طب الأسنان، والدكتور صلاح حجازي، مقرر المؤتمر، والدكتورة نسرين المكاوي، سكرتير المؤتمر.

وحسب بيان الجامعة، اليوم الأحد، فإن المؤتمر جاء بمشاركة الدكتور عمرو أبو العز، عميد كلية طب الأسنان جامعة القاهرة، والدكتور يحيى عاشور، عميد كلية طب الأسنان جامعة فاروس، والدكتور محمد حسين، عميد كلية طب الأسنان جامعة كفر الشيخ، والدكتور أبو بكر حسين، عميد كلية طب الأسنان جامعة الحديدة، والدكتور محمد الشحات، عميد كلية طب الأسنان جامعة الدلتا، والدكتور إبرهيم القلا، نائب رئيس مجلس إدارة جامعة بدر.

حاضر بالمؤتمر 40 متحدثا من الولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، وإيطاليا، واستراليا، واليونان، وكندا، بجانب مشاركة 800 طبيب أسنان وباحث من مصر ومختلف الدول، وطلاب دراسات عليا من ماليزيا والعراق واليمن وليبيا والسعودية وسوريا والسودان.

وأشار  الدكتور صلاح حجازي، إلى أنه تم عرض 18 محاضرة دولية ومحلية، وعقد 3 ورش عمل قبل المؤتمر و11 أثناء انعقاده، وتقديم 6 أبحاث معلقة بينهم 2 من طلبة الكلية، بجانب فترة مخصصة لصغار الباحثين.

من جانبه عبر الدكتور  محمد القناوي، عن سعادته واعتزازه بتواجده بين زملائه وأبنائه مشاركا في أعمال المؤتمر، متمنيًا تحقيق الهدف منه وهو الارتقاء بمستوى طبيب الأسنان، وتقديم كل ماهو جديد للوصول إلى أعلى درجات الكفاءة والخدمة المتميزة للمريض.

وأضاف البيان أن التوصيات النهائية التي أعلنتها اللجنة المنظمة هي ضرورة تعميم فكرة استخدام التكنولوجيا الرقمية في التشخيص والعلاج، وزيادة استخدام الليزر علي مستوي الأنسجة والأسنان، وتطبيق مواد عوامل النمو في شتى مجالات غرس الأسنان، والاهتمام بالتصوير الرقمي للحالات، وشرح وعقد ورش عمل لكيفية تصنيع البسمة الجمالية، واستخدام المواد الحديثة في عمل الحشوات الضوئية، والاهتمام باستخدام الميكروسكوب في حالات علاج الجذور، وتطبيق استخدمات الغرسات الصغيرة في تقويم الأسنان على نطاق أوسع، وعمل ورش عمل بصفة دورية ما بين وقت انعقاد المؤتمر لمواكبة السرعة التكنولوجية الفائقة في الأسنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل