المحتوى الرئيسى

هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق أول نظام لفحص وصيانة خدمات الكهرباء والمياه بتقنية الواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء

12/04 13:46

انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، نظام فحص تجريبي هو الأول من نوعه في المنطقة لإجراء الفحوصات والصيانة لخدمات الكهرباء والمياه؛ بالاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء.

يجمع النظام بين الروبوتات وتقنية الواقع الافتراضي المقدمة من شركة "إس. إيه. بي" (SAP) العالمية. وسيمكن هذا النظام الهيئة من فحص وصيانة شبكات الكهرباء والمياه وخدمات البنية التحتية عن بعد بشكل أكثر كفاءة ودقة. كما سيسهم النظام في تقليل الجهد والوقت لعمليات الصيانة مقارنة بالطرق التقليدية، إضافة إلى تقليل التكاليف ذات الصلة. وتعمل الهيئة بالتعاون مع شركة "إس. إيه. بي" (SAP) العالمية حالياً على تطوير نظام الفحص عن بعد، وتطبيق عملية الفحص والصيانة على الكابلات ذات الجهد العالي. وتدعم هذه الخطوة مساعي الهيئة لتحقيق رؤيتها بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي.

وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تسير هيئة كهرباء ومياه دبي على نهج سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، بتبني الإبداع والابتكار في جميع نواحي العمل لتقديم أفضل الخدمات الذكية بجودة وكفاءة عاليتين، من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة والتوظيف المناسب لها، تحقيقاً لأهداف خطة دبي 2021، ودعماً كذلك لمبادرة دبي الذكية، التي أطلقها صاحب السمو لجعل دبي إلى المدينة الأسعد والأذكى في العالم. ويعكس التعاون مع شركة (إس. إيه. بي - SAP) سعي الهيئة المستمر للاستفادة من تقنية الواقع الافتراضي في عمليات الهيئة، كما يصب هذا التعاون في تعزيز مكانة الهيئة بوصفها من أكبر وأكفأ المؤسسات العاملة في المجال الخدمي عالمياً، بما يسهم في تحقيق سعادة المعنيين."

من جانبه، قال المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل بالهيئة: "لطالما استقطبت هيئة كهرباء ومياه دبي أحدث الحلول والأنظمة التقنية، وسخرتها لخدمة المجتمع لجعل دبي مدينة ذكية، ومتكاملة ومتصلة في خدماتها. وتعد الهيئة الإبداع والابتكار ركيزة أساسية وممارسة قياسية في تطوير خدماتها لرفع كفاءة العمليات. واليوم، تخطو الهيئة خطوة جديدة في رحلتها نحو التحول الذكي عبر استقطابها تقنية الواقع الافتراضي، الأمر الذي سيسهم في تعزيز عمليات الهيئة وزيادة كفاءتها، إضافة إلى تسريع عمليات الابتكار وتحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات."

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل