المحتوى الرئيسى

شاب سعودي يفخر بعمله في مغسلة سيارات

12/04 13:25

أثار شاب سعودي يعمل في مهنة غسيل السيارات إعجاب الكثيرين، مؤكدا عدم خجله من عمله واستعداده للعمل في أي مهنة وفي أي مكان طالما كانت حلالا.

ويعمل الشاب رائد البلوي (25 عاما) في مسح وغسيل السيارات والبيع في بسطات بجوار الحرم النبوي، كما يعمل نادلا في بعض المطاعم، وقد حصل على شهادات في ميكانيكا وكهرباء السيارات.

وأكد البلوي اعتزازه بمثل هذه الأعمال وأنه لا يسير على الأفكار والمعتقدات المنتشرة بين شباب مجتمعه، والتي تقلل من قيمة بعض المهن.

وقال البلوي في مقطع فيديو نشر على يوتيوب وهو في إحدى محطات البنزين يغسل سيارة، إنه متخرج من مركز رعاية الموهوبين في المدينة المنورة، كما أنه يدرس الأحياء الدقيقة في الجامعة وتقديراته تأتي بدرجة "ممتاز"، مشيرا إلى أن وضعه ووضع أسرته الماديين جيد بالإضافة إلى امتلاكه سيارتين.

وحظي البلوي بتكريم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة علي الغامدي، وقال الغامدي لصحيفة عكاظ السعودية إنه عرض عدة خيارات على الشاب البلوي منها البحث له عن وظيفة أكثر دخلا، ومساعدته في الحصول على قرض من خلال برنامج "ريادة" لإنشاء مشروع تجاري يؤمن له حياة أفضل.

وأكد الغامدي أن البلوي وأمثاله يعتبرون قصة نجاح للشاب السعودي للعمل في جميع المجالات التي يحتاجها المجتمع، ولا سيما أن هناك مجموعة من الشباب الطموح نجحت مشاريعهم في المدينة المنورة في مختلف المهن.

لكن الشاب البلوي يؤكد دائما أنه لم يطمح للوظائف بقدر ما يطمح لأن يكون تاجرا يمتلك سلسلة من المحلات التجارية.

وقال في تصريحات صحفية إن كثيرا من الشباب السعودي ينتظر وظيفة ذات دخل محدود، وبعضهم يعيش في حالة من البطالة بسبب انتظاره، لكنهم لو بحثوا عن مثل هذه المهن لوجدوها بشكل كبير ووجدوا فيها الرزق الوفير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل