المحتوى الرئيسى

إشارات مرورية أرضية لتنبيه مستخدمي الهواتف

12/04 13:25

لا تقتصر مخاطر استخدام الهواتف الذكية على قائدي السيارات فحسب، فهذه الهواتف قد تعرض أيضا حياة مدمني استخدامها من المشاة لمخاطر الدعس بسبب عدم الانتباه أثناء قطع الطريق، ولهذا قرر فنانان سويديان تصميم وبناء إشارات مرور في ستوكهولم تحث الناس على الامتناع عن التحديق بهواتفهم أثناء السير في الشارع.

وعن سبب هذه المبادرة يقول مبتكر الإشارات الجديدة جاكوب سيمبلر إنه شخصيا يعتمد على وسائل التواصل، وأثناء توجهه إلى العمل في أحد الأيام كادت سيارة أن تصدمه بسبب تحديقه بهاتفه "مثل شخص مريض"، ولأنه ليس الوحيد الذي قد يتعرض للخطر نتيجة هذا السلوك فقد قرر مع زميلته إميل تيسمان إطلاق هذه المشروع.

في بداية الأمر تسببت الإشارة الجديدة المثلثة الشكل التي تضم رجلا وامرأة مطأطئي الرأس يحدقان في هاتفيهما، بضجة في العاصمة السويدية عندما ظهرت للمرة الأولى في أنحاء المدينة في نوفمبر/تشرين الثاني، لكن منذ ذلك الحين انتشرت تدريجيا أخبار الإشارات حول العالم على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن كوريا الجنوبية أطلقت قبل أشهر إشاراتي مرور للمشاة تحذرهم من استخدام الهواتف الذكية أثناء السير أو قطع الطريق، الأولى مثلثة الشكل تظهر رجلا يسير وهو ينظر إلى هاتفه وسيارة على وشك الاصطدام به، والثانية إشارة الممنوع الدائرية لكن يتوسطها هاتف بداخله رجل يتحدث بالهاتف أثناء السير.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل