المحتوى الرئيسى

فيديو.. «العفو الرئاسي»: القائمة الثانية ستضم عددا أكبر من المفرج عنهم بالأولى

12/04 20:59

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي المكلفة ببحث ملفات الشباب المحبوسين، إن اللجنة مستمرة في فحص الحالات الواردة إليها، مؤكدًا أن القائمة الثانية ستضم عددًا أكبر من المفرج عنهم مقارنة بالقائمة الأولى.

وأضاف «الخولي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن نسبة التكرار في أسماء الحالات التي تنظر لجنة العفو الرئاسي في أوضاعها حوالي 40%، مشيرًا إلى نظر اللجنة في أوضاع الحاصلين على أحكام نهائية، والمحبوسين احتياطيًا، والحالات التي تنظر النيابة العامة في الاتهامات الموجهة إليها.

وأوضح أن حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية المادة 10 من قانون التظاهر سيكون له انعكاسات خلال الفترة المقبلة من خلال تعديله في البرلمان، مضيفًا: «تقدمت كنائب بتعديل للمادة وتمت مناقشة التعديل في اللجنة الدستورية والتشريعية، ولكن توقفنا لحين صدور حكم المحكمة الدستورية العليا».

وتابع: «لا يجوز إعادة محاكمة أي شخص نتيجة إجراء بعض التعديلات القانونية مثل الحكم بعدم دستورية المادة 10 من قانون التظاهر، إلا فيما يخص الحالات التي صدر ضدها اتهامات ولم يصدر بحقها أحكام قضائية إذا كان التعديل في صالح المتهم».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل