المحتوى الرئيسى

التجاري الدولي: 683 مليون جنيه قيمة عرض شراء سي إي كابيتال

12/04 13:10

أصدر البنك التجاري الدولي بيانًا جاء فيه، أن إجمالي قيمة بيع 71.94% من حصة البنك في شركة سي آي كابيتال القابضة يبلغ 683.4 مليون جنيه، وتبلغ القيمة الإجمالية للشركة 950 مليون جنيه.

وذكر البنك التجاري الدولي- مصر، في البيان، أنه وقع اتفاقية شراء 71.94% من حصة البنك في شركة سي آي كابيتال القابضة مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة، وذلك من خلال عملية تجميع طلبات للشراء.

وأضاف البنك في بيان، أن إتمام عملية البيع ستتم فور الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

وقال البنك: إن شركة سي آي كابيتال سيتم توسيع قاعدتها الرأسمالية من خلال الطرح العام لأسهمها بالبورصة المصرية مستقبلاً لتصبح أحد أكبر المؤسسات المالية في مصر.

وأشار البنك في بيانه، إلى أنه سوف يحتفظ بحصة أقلية في شركة سي آي كابيتال القابضة، وسيستمر في تقديم جميع أوجه الدعم للشركة في المستقبل.

وأشار البيان إلى أن الخطوة تأتي في إطار استراتيجية البنك للتخارج التدريجي من استثماراته في الشركات الشقيقة والتابعة لتحقيق أهدافه الطموحة، والتوسع في جميع مجالات الأنشطة المصرفية لدعم مكانته".

وكانت أنباء ترددت قائمة المستثمرين تضم منصور الجمال رئيس شركة نيو جيزة، ومحمود الجمال المستثمر البارز بالقطاع العقاري، وأيمن ممدوح عباس الشريك المؤسس لشركة كومباس كابيتال ونجل رجل الأعمال المعروف ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل