المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | على طريقة سانشيز - ضغط وإطالة وكباب للحفاظ على جسد مثالي ولياقة استثنائية

12/04 13:07

واصل أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال تألقه المتواصل منذ بداياته مع أودينيزي في الدوري الإيطالي مرورا ببرشلونة في إسبانيا وانتهاء بأرسنال في أنجلترا بدون توقف أو تراجع ولو كان مؤقتا في المستوى.

الدولي التشيلي رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 11 هدفا إضافة إلى صناعة أربعة آخرين أهداهم لزملائه في الفريق الذي وصل إلى المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ما هو سر تألق اللاعب ومجهوده البدني الخرافي في الملعب؟

بالفيديو – سانشيز شو! فينجر: ربط مستقبل سانشيز بأرسنال مهم.. وصرفنا للمال يجعل الإعلام سعيدا تقرير - يوفنتوس يتابع وضع سانشيز مع أرسنال

يعتبر أليكسيس سانشيز أن أحد أسباب تألقه هي عدم حبه للخروج كثيرا من المنزل بعد التدريبات، ما يعطيه وقتا أكثر للاسترخاء والراحة.

يصل سانشيز أولا إلى التدريبات وهو آخر من يغادر ولا يتوقف عن التدرب طيلة الوقت ولا يحب الحصول على أيام راحة من التدريبات حتى لو حصل عليها زملاؤه حيث يقوم هو بالتدرب وحيدا.

وكشف ثيو والكوت أن زميله التشيلي يقوم بممارسة تمارين "الضغط" أثناء قيام المدير الفني أرسين فينجر بإعطاء اللاعبين المحاضرات الفنية أو الملاحظات التكتيكية.

أما عن سبب سرعة اللاعب في الإنطلاق بالكرة وتفوقه على الخصوم أثناء الركض بالقوة البدنية بدون فقدان التوازن فيرجع إلى تمرينات الإطالة والرئة، الذي يساعد اللاعب على تقوية الجزء السفلي من الجسد بجانب الحفاظ على التوازن عن طريق حمل الكرة ومد اليدين إلى الأمام أثناء النزول.

سانشيز الذي يحب الظاهرة رونالدو، يتعلم الكثير من مثله الأعلى البرازيلي حيث يشاهد لمحاته الفنية لتقليدها ويبذل صاحب ال27 عاما مجهودا كبيرا من أجل التعلم في التدريبات.

هدفه بالأمس في مرمى ويست هام عندما قام بإيهام الحارس بالتسديد قبل التوقف ووضع الكرة في الناحية الأخرى يشبه كثيرا أهدافا سجلها رونالدو خلال مسيرته.

جيمي كورتيس، صحفي تشيلي، كشف ذات مرة عن أنه شاهد سانشيز يخصص حصة تدريبية كاملة من أجل تقليد إحدى مراوغات رونالدينيو الشهيرة إبان لعبه في برشلونة، إلى أن أتقنها بعد محاولات فاشلة كثيرة ومجهود كبير.

وإذا صحت مقولة "20% من العمل يتم في التدريب و80% بنظام الأكل" فإن عادات سانشيز الغذائية جديرة بالملاحظة حيث أن وجبته الرئيسية والتي يتناولها بعد المران في "كباب الدجاج" من أجل التزود بالبروتين الكافي و"بطاطا" من أجل الكاربوهيدرات وأخيرا الفجل من أجل زيادة تدفق الدم إلى العضلات مما يسهل عملية التعافي بعد التدريب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل