المحتوى الرئيسى

"القذاذفة" و"أولاد سلميان" يتصالحان

12/04 12:56

وقعت قبيلتا "أولاد سليمان" و"القذاذفة مساء السبت على اتفاقية التعايش السلمي في منطقة المنشية، وذلك بحضور وفود المصالحة من برقة وسوق الجمعة والزنتان وترهونة وسبه

وكانت لجنة فض النزاع بين القبيلتين قد أشرفت، منتصف الأسبوع الماضي، على انسحاب مسلحي الطرفين من مواقعهم في عدد من المواقع وشوارع مدينة سبها وتسليمها إلى أفراد الشرطة التابعين لمديرية أمن المدينة.

وأعلنت لجنة فض النزاع بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، المشكلة من أعيان وقبائل فزان والمجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة، مساء الثلاثاء قبل الماضي، عن الوصول إلى هدنة لوقف إطلاق النار في مدينة سبها بين القبيلتين، بعد اشتباكات عنيفة استمرت عدة أيام أسفرت عن سقوط عشرات من القتلى والجرحى.

يذكر أن الاشتباكات بين القبيلتين اندلعت بعد ظهر الجمعة، 18 نوفمبر/تشرين الثاني، في حي المنشية بمدينة سبها، عقب إطلاق الرصاص على أحد المحلات التجارية بالمنطقة.

ونقلت الوكالة عن قبيلة أولاد سليمان أن سبب المواجهات يعود إلى تحرش أحد الأشخاص من قبيلة القذاذفة بطالبات إحدى المدارس من قبيلتهم، بينما اتهمت قبيلة القذاذفة طرفا ثالثا بإشعال الفتنة في المدينة، دون ذكر هويته، وربطت الاشتباكات بما يحصل في العاصمة طرابلس من محاولة جهة معينة للسيطرة على الدولة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل