المحتوى الرئيسى

«APEC» يعلن بدء تلقي طلبات المشاركين ببرنامج الأنشطة

12/04 12:28

أعلن فريق النشاط الطلابى «APEC»، بكلية الهندسة جامعة عين شمس ، بدء تلقي طلبات المشاركين ببرنامج الأنشطة ولمدة أسبوع، وتنظيم زيارات لكليات الهندسة بجامعة القاهرة والجامعة البريطانية والأمريكية، وكلية الهندسة جامعة حلوان.

وتهدف الأنشطة «أبيك» لتطوير مهارات خريجي كليات الهندسة وتعريفهم بأحدث التقنيات والتطورات العلمية في مجالات الهندسة المختلفة، وتطوير مهاراتهم الشخصية حتي يتمتعوا بالقدرات اللازمة لتحقيق أهدافهم في سوق العمل المصري والعربي الحديث.

وتقوم «أبيك» بإيجاد الصلة مع الشركات المتخصصة الراعية والتي بدورها تقدم للطلبة الدعم المالي والتقني اللازم لتنفيذ مشاريعهم ،وتتيح للطلبة من زيارة الشركات الرائدة في مجالات تخصصهم، حيث يتعرفوا من خلال يوم تدريبي مكثف لمقار عمل الشركات (محطات، معامل، مواقع إنشاء ومثيلاتها...) التعرف على التقنيات المستخدمه على ارض الواقع وظروف العمل المختلفة.

وتوفر الشركات الراعية خبراتها في مختلف المجالات، ويتم تناول إحدي الموضوعات ذات التأثير الفعال في مجال عملها بقدر من التفصيل. ويؤدي ذلك إلى استفادة الطالب بتحديث معلوماته عن المجال في مجمله من خلال المحور السابق (خطوط إنتاج الاغذية مثلا) وتناول موضوع متعلق بها تفصيلا في أربعة إلى ستة محاضرات (ضمان الجودة في مراحل التصنيع المختلفة)، بعدها يقوم الطلاب بتطبيق ما تعلموه من خلال مشروع مصغر. وتكرم افضل المشاريع بفرصة للتدريب الصيفي بأحد الرعاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل