المحتوى الرئيسى

وزير السياحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون للحفاظ على التراث

12/04 12:18

شهد يحيى راشد وزير السياحة، توقيع برتوكول تعاون بين مؤسسة "نحمي تراثنا" ومبادرة "تراث"، وذلك خلال مشاركته في مهرجان "يوم في مصر" الذي أقيم بحديقة الأسماك بالزمالك.

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، اليوم الأحد، بأنَّ هذا المهرجان يعتبر أولى فعاليات مبادرة "تراث" لإحياء الحرف التقليدية والذي نظَّمه نادي الروتاري العروبة بالتعاون مع وزارة السياحة - ممثلةً في هيئة تنشيط السياحة ومحافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر.

وأجرى الوزير جولة تفقدية للمعارض المختلفة المشاركة في المهرجان، معربًا عن سعادته بوجود بهذه المشاركة المتميزة من جانب العارضين في المهرجان.

وأكَّد أهمية تشجيع الحرف التقليدية وبخاصةً الحرف الصغيرة لتنمو ويكون لها دور هام وفعال في تعظيم قيمة المشاركة المجتمعية وتوفير فرص عمل مختلفة مما يساهم في رفع العبء عن كاهل الدولة.

وشهدت فعاليات المهرجان تحوُّل الحديقة التراثية لنموذج مصغر لمصر ومحافظاتها المختلفة من الدلتا لأقصى الصعيد تضم معروضات للحرف التقليدية المختلفة، بالإضافة للعديد من الأنشطة الترفيهية والفولكلور المصري الأصيل وأشهر المأكولات والمشروبات التقليدية التي تتميز بها كل محافظة، وذلك للتعرف على عراقة وحضارة مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل