المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: المتطوعون وفروا المأوى والدعم للملايين من اللاجئين

12/04 12:05

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في رسالة له بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين الذي يوافق ديسمبر من كل عام، إن المتطوعين يعملون بلا كلل من أجل رسم مستقبل أفضل للجميع، ويسهمون في الرفاه الوطني ويظهرون التضامن العالمي في أوقات الأزمات.

وأضاف، في رسالته التي وزعها المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، إننا نرى ذلك يتجسد على صعيد العمل في جميع أرجاء العالم، وبالأخص خلال السنة الماضية حيث وفر المتطوعون المأوى والدعم الواسع النطاق للملايين من اللاجئين الذين أرغمتهم النزاعات المسلحة والاضطهاد على الخروج من ديارهم.

وتابع بان كي مون قائلا "ان المتطوعين يساعدون على القضاء على الفقر والحد من آثار الكوارث. ففي هايتي، رأينا جهود آلاف من المتطوعين أثناء الفيضانات التي وقعت في الآونة الأخيرة وهم يساعدون في إعادة بناء المجتمعات المدمَّرة. وفي سري لانكا، كان للمتطوعين فضلٌ كبير في تحقيق الإنجاز العظيم المتمثل في القضاء على الملاريا. أمَّا في مالي وكولومبيا فإن متطوعي الأمم المتحدة من بين العاملين على تحقيق السلام."

وأشار إلي أن العمل التطوعي يتيح لأشد الناس تهميشا في المجتمع فرصةً للمشاركة في عملية صنع القرار، وفي مقدور المتطوعين المساهمة بأصواتهم في رسم معالم المحادثات ووضع المعايير الاجتماعية موضعَ التساؤل وترسيخ القيم العزيزة علينا جميعا. وللمتطوعين أهمية حاسمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب بان كي مون عن عميق امتنانه لما يزيد على 700 6 من متطوعي الأمم المتحدة، و 000 12 من متطوعي الأمم المتحدة العاملين على الإنترنت ولمليار شخص من المتطوعين المجتمعيين في جميع أرجاء العالم. حيث يؤدون دورا مفيدا لمستقبل الناس والكوكب. ويمكن أن يكون التزامهم وحماسهم مصدر إلهام للجميع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل