المحتوى الرئيسى

تمكين رئيس "كتاب مصر" من مقر الزمالك .. وإحالة المعارضة للتأديب

12/04 11:58

بعث اتحاد كتاب مصر ببيان يؤكد أنه تنفيذًا لقضاء محكمة مجلس الدولة الذي أنصف مجلس إدارة اتحاد الكتاب الشرعي بعد التصعيد، مؤكدًا ولاية رئيسه الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي ومجلسه القائم على أمور الاتحاد كافة. واستنادا إلى رفض الإشكال المقدم الذي حاولت فيه مجموعة من “المقامرين بمقدرات الاتحاد، المغامرين بمصيره، وبمصالح أعضائه ” إيقاف حكم محكمة مجلس الدولة السابق, وبعد فشلها في ذلك برفض الإشكال, وتغريمها.

وتابع البيان ” واحترامًا لحجية الأحكام القضائية, وبتوجيهات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، قامت قوات أمن غرب القاهرة بتنفيذ حكم مجلس الدولة السابق، وذلك بقيادة العميد عاطف خضر مساعد مدير الأمن، بالتنسيق مع مأمور قسم قصر النيل المقدم سموأل محمد أبو سحلي، والرائد محمد حنفي رئيس مباحث نقطة الزمالك، والنقيب محمود دخان رئيس نقطة الزمالك، وعدد من الأمناء، وبعد موافقة  الأمن الوطني، قامت قوة أمنية مشتركة بمصاحبة محضر، بتنفيذ حكم محكمة مجلس الدولة المشمول بالنفاذ، وتمكين الدكتور علاء عبد الهادي ومجلسه الشرعي من مقر الاتحاد بالزمالك وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم السبت الموافق 3- 12- 2016.

وبعد التمكين, وكتابة محضر التنبيه بالإخلاء، وتنفيذ حكم القضاء، وعدم التعرض, أصدر رئيس الاتحاد قرارا بالقيام بجرد كامل لجميع محتويات الاتحاد ومقتنياته من لوحات ومنحوتات ووثائق, ومستندات, وأجهزة، وإثبات ما مر به -وكما توضح الصور المرفقة- من نهب وتخريب من مجموعة من الأعضاء لا تزيد على عشرات قليلة لاتزيد على أصابع اليد الواحدة، لا قيمة نوعية لها في عضوية كبيرة تجاوز 2500 عضو.

كما تم تحويل السادة حامد أبو أحمد, وحزين عمر محمد, ومحمد ثابت، وجمال العسكري، ومدحت الجيار بقرار من مجلس الإدارة إلى لجنة تأديب, وتجميد عضويتهم حتى تنتهي لجنة التأديب من إصدار قرارها. وسنظل مُصِرّين على تطهير الاتحاد من كل شائبة، وتصحيح الأوضاع الفاسدة ماليًّا وإداريًّا التي عانى الاتحاد من تغولها على الحق والحقيقة على مدار عقود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل