المحتوى الرئيسى

الخميس المقبل| "مكتبة القهوة" يستضيف الكاتب والرسام الفنلندي "فيلا تيتافاينين" | الفيومية

12/04 11:48

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » الخميس المقبل| “مكتبة القهوة” يستضيف الكاتب والرسام الفنلندي “فيلا تيتافاينين”

يستضيف مشروع مكتبة القهوة بالفيوم، التابع لمعهد جوته الألماني، الخميس المقبل،  الكاتب والرسام الفنلندي فيلا تيتافاينين، في مناقشة مفتوحة مع جمهور مكتبة القهوة، حول أعماله وتاريخه الفني، ضمن فاعليات يوم “Egypt comix week”، والذي تنظمه دار صفصافه للنشر برعاية معهد جوته الألماني، بكافيه هارون بمنطقة باغوص.

والكاتب فيلا تيتافاينين هو رسام ومؤلف فنلندي، ولد بهلسنكي عام 1970 وتخرج كمهندس معماري سنة 2000 ولكنه قرر لاحقًا التفرغ للكتابة والرسم، وفي عام 2006 بدأ العمل على روايته المصورة الثالثة “الأيدي الخفية”، والتي استغرق انهاؤها نحو خمس سنوات.

وحصل فيلا تيتافاينين على عدة جوائز ومنح من مجلس الفن الفنلندي وغيره من المؤسسات الأوروبية، ورشحت روايته “الأيدي الخفية” لجائزة أفضل كتاب فنلندي موجه للأجانب، وحصلت على جائزة أحسن رواية مصورة في فنلندا لعام 2012.

والرواية المصورة “الأيدي الخفية” تدور حول معاناة مهاجر عربي من شمال أفريقيا إلى  أوروبا، وتعرض الرواية مجموعة من  الصور عن قصة ذلك المهاجر العربي في عشوائيات بلاده وتتابع هجرته لأوروبا وعمله في الحقول وحتى وصوله لنقطة اليأس من الحلم الأوروبي.

كما سبق أن حصل الكتاب على جائزة أحسن رواية مصورة في فنلندا لعام 2012.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل