المحتوى الرئيسى

"فوكس إيكونوميك" تتوقع نمو الاقتصاد المصري بـ4% في 2017

12/04 11:21

نشرت مؤسسة فوكس ايكونوميك المتخصصة في دراسات الأسواق المالية المحلية والعالمية ورقة بحثية توقعت فيها السعر الذي سيتم تداول الدولار الأمريكي عنده داخل البنوك المصرية.

وتوقع تقرير المؤسسة بأن يتم تداول الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية عند سعر 17.97 جنيه مصري مقابل الدولار الأمريكي الواحد، وذلك خلال العام المقبل 2017 ، ويأتي التقرير الخاص بمؤسسة فوكس ايكونوميك بشكل مفاجئ للجميع ومخالف كل التوقعات التي كانت تسير في اتجاه انخفاض قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.

وأشار التقرير إلى أن السياسة التقشفية التي تتخذها الحكومة المصرية هذه الأيام من شانها أن تسهم في تحسن وضع الاقتصاد المصري خلال الأعوام المقبلة، لكنها ستجعل المواطن المصري وخصوصًا محدودي الدخل منهم يعاني بشكل كبير جدًا من ارتفاع الأسعار وقلة توفر السلع والمنتجات وسوء بعض الخدمات التي يكون في حاجة إليها بشكل يومي.

وتطرق التقرير إلى أنه من المتوقع أن يزداد نمو الاقتصاد المصري خلال العام الجاري إلى 3.5 % وذلك في حال سير الحكومة المصرية على نهج التقشف المتبع حاليًا، إضافة إلى ذلك توقع التقرير أيضًا إلى أنه من المحتمل جدا أن يزداد النمو إلى 4% خلال العام المقبل 2017 في ظل اتباع السياسية التقشفية الراهنة.

أشار التقرير أيضًا إلى أن تحرير سعر الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري سيسهم بشكل كبير في تقليل نسبة عجز الموازنة العامة إلى 10.8% وذلك بدلًا من 12% ، متوقعًا أن تهبط النسبة أيضًا خلال العام المقبل إلى 9% فقط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل