المحتوى الرئيسى

حميميم: 38 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة

12/04 10:58

أعلن المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا، السبت 3 ديسمبر، عن رصده 38 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية في البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز، التابع لوزارة الدفاع الروسية والموجود في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، في بيان، أن المجموعات المسلحة غير الشرعية قامت بـ19 عملية استهداف لمواقع القوات الحكومية في محافظة حلب، فيما تم تسجيل 16 حالة قصف على عناصر الجيش في محافظة دمشق، وعملية واحدة لإطلاق نار في محافظة اللاذقية، وواحدة في القنيطرة وأخرى في حماة.

وأوضح البيان أن معظم هذه العمليات جاءت من قبل تنظيمي "جبهة فتح الشام" و"داعش" المصنفين إرهابيين على المستوى الدولي، فيما نفذت باقي الهجمات على يد تنظيمات "جيش الإسلام" و"الجيش السوري الحر" و"أحرار الشام"، التي تعتبرها الدول الغربية جزءًا من المعارضة السورية "المعتدلة".

كما أفاد المركز بتوقيعه اتفاق المصالحة مع ممثلين عن بلدتين في سوريا، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمدن والقرى والبلدات التي انضمت إلى نظام وقف إطلاق النار في سوريا إلى 1020، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت عن التزامها بالهدنة على حاله، أي عند 88.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل