المحتوى الرئيسى

مصر تشارك في مؤتمر اتفاقية التنوع البيولوجي بالمكسيك

12/04 10:47

بدأت أعمال الشق الوزاري رفيع المستوى، للدول المشاركة في المؤتمر الثالث عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي وبروتوكولاتها الملحقة في المكسيك.

وشاركت مصر بوفد رفيع المستوى، برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وممثلي وزارتي الخارجية والبيئة والخبراء، في مجال التنوع البيولوجي، وفقا لبيان صادر عن وزارة البيئة اليوم.

وبدأت فعاليات المؤتمر بالكلمة الافتتاحية لوزير البيئة المكسيكي، تبعها الكلمات الافتتاحية لرئيس المؤتمر الثاني عشر (وزير البيئة الكوري)، وممثلي المنظمات الدولية (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج الأمم المتحدة للبيئة، منظمة السياحة العالمية، منظمة الأغذية والزراعة وغيرها من المنظمات وممثلي رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والخبراء وغيرهم.

وتركزت الكلمات عن شعار المؤتمر، وهو دمج التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية، وبخاصة الزراعة، السياحة، الصيد البحري والغابات، وتم الاتفاق على إعلان كانكون الذي يؤكد التزام الدول المشاركة في الاتفاقية نحو ضرورة دمج التنوع البيولوجي في جميع القطاعات التنموية.

وعقد الدكتور خالد فهمي رئيس الوفد المصري، على هامش فعاليات المؤتمر عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه الأفارقة، بينهم جنوب إفريقيا، نامبيا، زامبيا، وإثيوبيا، وتمت مناقشة العديد من القضايا ذات الأهمية المتبادلة، وتم الاتفاق على ضرورة عقد اجتماع للوفود الإفريقية المشاركة في المؤتمر، وبحضور عدد من الوزراء الأفارقة، وذلك في إطار حشد الدعم الإفريقي لاستضافة إفريقيا للمؤتمر الرابع عشر في العام 2018.

كما تم عقد اجتماعات تنسيقية مع المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وعدد من الوزراء والمسؤولين في الاتحاد الأوربي والدول الأعضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل