المحتوى الرئيسى

توقعات بزيادة السياح البولنديين.. ومطالب بإعادة افتتاح مكتب وارسو

12/04 10:31

طالب مستثمرو السياحة يحيى راشد، وزير السياحة، بضرورة إعادة النظر فى قرار تجميد المكتب السياحى المصرى بالعاصمة البولندية وارسوا منذ مارس عام 2015 الذى أصدره خالد رامى، وزير السياحة الأسبق، بحجة ترشيد النفقات وإعادة افتتاحه نظرا لأهمية السوق البولندية، الذى يعد من أهم الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر، خاصة مع تنامى الحركة السياحية الوافدة لمصر من هذه السوق خلال الفترة الأخيرة.

وأعلن محمد عبدالجبار المستشار السياحى المصرى بألمانيا والمشرف على السوق البولندى أن كل المؤشرات تشير إلى أن الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندية ستعود بقوة إلى مكانتها الطبيعية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن شركة إيركايرو تعاقدت مع شركة سكاى سيرفس البولندية لتسيير 6 رحلات «4 منتظمة و2 شارتر» من المدن البولندية إلى كل من الغردقة ومرسى علم.

وأشار عبدالجبار فى تصريحات صحفية إلى أن التعاقد تم خلال مشاركته بالجناح المصرى فى معرض «تى وارسو السياحى» ببولندا، ووقع العقد فتحى عطية المدير اتجارى لشركة اير كايرو وفورات حداد رئيس الشركة البولندية. ولفت إلى أن التعاقد تتضمن أيضا زيادة عدد الرحلات بدءا من الصيف المقبل إلى 8 رحلات منتظمة و4 شارتر لتصل إلى 12 رحلة اسبوعيا.

وأكد المستشار السياحى المصرى بألمانيا والمشرف على السوق البولندية أن هذا التعاقد يؤكد العودة القوية للسياحة البولندية التى كانت ضمن الدول العشر الأكثر تصديرا للسياحة إلى مصر، كما يؤكد أيضا تجديد الثقة الدولية فى السياحة المصرية وتأمين مقاصدنا وبدء تحسين صورة مصر بالخارج.

وتوقع عبدالجبار أن تعود السياحة البولندية الصيف المقبل لمعدلاتها الطبيعية إلى مصر، إذ كانت تحتل المركز السابع فى قائمة الدول العشرة المصدرة للسياحة لمصر عام 2014.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل