المحتوى الرئيسى

Capex Egypt تدبر 440 مليون جنيه لـ9 عملاء

12/04 08:16

أحمد خليفة: جار الحصول على موافقات أخرى بـ100 مليون

حصلت شركة كابكس إيجيبت للإستشارات التسويقية والتمويلية والاستثمار- Capex Egypt S.A.E، على موافقات ائتمانية بقيمة 440 مليون جنيه لـ9 عملاء، خلال الشهور الخمس الماضية.

وقال أحمد خليفة، العضو المنتدب للشركة،  إنه تم الحصول على تلك التمويلات من البنوك، وشركات التأجير التمويلى، رغم صعوبات وتحديات الفترة، ممثلة فى زياده سعر الفائدة، وتذبذب سعر الدولار الأمريكى.

وارتفعت أسعار الفائدة الرسمية 3 نقاط مئوية دفعة واحدة، عقب قرار تحرير سعر الصرف أوائل الشهر الماضى، لتصل إلى %14.75 للإيداع، و%15.75 للإقراض.

وأضاف أن الموافقات الائتمانية تركزت فى عدد من المجالات، منها التطوير العقارى، النقل، المعدات الثقيلة، المستشفيات، المعدات الطبية، والأغذية والمشروبات، موضحاً أن الشركة تجرى مفاوضات للحصول على تمويلات أخرى بقيمة 100 مليون لصالح عملاء آخرين، فى نفس المجالات السابقة.

وأوضح أن عمل شركة Capex Egypt تركز فى التفاوض، وفى تمثيل عملائها أمام الجهات الممولة، وذلك فيما يخص التسعير، ومدة التمويل، وصياغة الشروط و الضمانات الائتمانية، وهندسة طريقة السداد، بما يتوافق ويتناسب مع التدفقات المالية للعملاء، وكذلك متابعة خطوات التنفيذ، لحين اتمام العملية التمويلية، وتتنوع هذه القروض ما بين قصيرة ومتوسطة الأجل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل