المحتوى الرئيسى

صور| مصانع الطوب الطفلي تهدد أهالي ميت غمر بـ«الحرائق والأمراض»

12/03 23:34

يعيش أهالي قري مركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، يومياً في حالة رعب دائم بسبب مصانع الطوب الطفلي التي تهدد أمنهم بسبب كثرة الحرائق وانفجار أسطوانات الغاز، فضلاً عن الأدخنة المستمرة المتصاعدة من المصانع التي تؤثر على صحة المحيطين بها.

يقول رمضان الألفي، أحد أهالي قرية ميت العز "يوجد أكثر من مصنع للطوب الطفلي هنا، وكل شهر تقريباً يحدث انفجار في أسطوانات الغاز داخل المصنع مما يحول القرية إلى كتلة من النيران، وأصوات انفجار الأسطوانات تفزع الأهالي وخاصة في الليل"، مطالباً بنقل تلك المصانع إلى مناطق صناعية خاصة بها.

"الدخان هيموتنا" بهذه الكلمات بدأ منصور السيد، أحد أهالي قرية ميت محسن حديثه لـ"التحرير"، مشيرا إلأى أن القرية بها أكثر من 4 مصانع للطوب الطفلي، وكل مصنع به 3 أو 4 مداخن تخرج السموم ليل نهار، دون رقيب، مما يؤثر على حياتنا وصحة أطفالنا.

وتابع: "أصيب نجلي بمرض في صدره وأكد لنا الطبيب أن السبب هو دخان مصانع الطوب".

واستغاث سمير البيومي، أحد أهالي قرية كفر سرنجا، بمحافظ الدقهلية، مطالباً بإغلاق مصانع الطوب من القرية بعد نشوب حريق هائل في سيارتين محملتين بالمازوت داخل مصنع للطوب أمس الجمعة، وعاشت القرية ليلة رعب حتى تمكنت 10 سيارات إطفاء من السيطرة علي الحريق، فأصحاب المصانع لا ينفذون تعليمات الأمن والسلامة في تلك المصانع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل