المحتوى الرئيسى

افتتاح فعاليات الاحتفال باليوم الثقافي الصيني لمقاطعة"قانسو " بقصر ثقافة الفيوم | الفيومية

12/03 22:52

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » افتتاح فعاليات الاحتفال باليوم الثقافي الصيني لمقاطعة”قانسو ” بقصر ثقافة الفيوم

افتتح  الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم ، مساء اليوم السبت ، فعاليات الاحتفال باليوم الثقافي الصيني لمقاطعة”قانسو ”  الذى أقيم لأول مرة على مسرح  قصر ثقافة الفيوم ، بحضور اللواء قاسم حسين، مدير أمن الفيوم، واللواء ممتاز فهمى، سكرتير عام المحافظة، والدكتورة تشين دونغ يون، المستشارة الثقافية للسفارة الصينية بالقاهرة، ومديرة المركز الثقافي الصيني ، والسيد تشر فنغ تشي، نائب رئيس الإدارة الثقافية لمقاطعة قانسو الصينية، والدكتور أسامة التلاوي، مديرعام الثقافة بالفيوم، و أعضاء من مجلس النواب، ووكيلي وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم، والقيادات الأمنية و التنفيذية وأعداد كبيرة من الجمهور.

بدأ الحفل بمشاهدة عرض للفنان الصيني بالغة العربية والذي دون في ” الحضارات شوارع التواصل ” ، ثم تبادل المحافظ مع الوفد الصيني الهداية والدروع التذكارية.

تلا ذلك عرض لفرقة الموسيقة العربية بقيادة المايسترو حسن شاهين ، إضافة لفقرات فنية واستعراضية مصرية وصينية نالت استحسان الجمهور

وقال محافظ الفيوم، أن هذا الاحتفال يأتي بمناسبة مرور 60 عاما على العلاقات المشتركة بين مصر و الصين ، معربا عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه الفعاليات.

وأكد المحافظ على عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين قيادة وشعبا،وطالب من الجانب الصيني تشجيع السياحة إلى مصر عامة ومحافظة  الفيوم خاصة،  للتعرف علي أهم المعالم الثقافية والحضارية والأثرية.

ومن جانبها قالت المستشارة الثقافية للسفارة الصينية، يحرص الشعب الصيني على التواصل مع الشعب المصري منذ زمن بعيد ، مشيرة أن الهدف من هذا المهرجان هو دعم العلاقات وتبادل الثقافات بين البلدين.   .

وأشارت أن 2016 هو عام الثقافة المصرية والصينية  من أجل زيادة التعارف  بين البلدين ، لذلك نشهد انطلاق فعاليات هذا المهرجان الذى ينظم علي مستوي الجمهورية من محافظة الفيوم ، باعتبارها عاصمة مصر الصغرى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل