المحتوى الرئيسى

صحافة بريطانية: الإتحاد الأوروبي يعرض تقديم الدعم المالي لنظام الأسد مقابل صفقة سلام في سوريا

12/03 22:19

التايمز: الإتحاد الأوروبي يعرض تقديم الدعم المالي لنظام الأسد مقابل صفقة سلام في سوريا

الإتحاد الأوروبي يعرض تقديم الدعم المالي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد مقابل صفقة سلام في سوريا ضمن جهود محاولة أخيرة للحفاظ على التأثير الغربي في نتيجة الحرب الدائرة هناك.

صحيفة التايمز أشارت إلى انه في الوقت الذي توشك فيه معركة حلب على النهاية فان مسؤولين أوروبيين قد اقتنعوا بأن المطالب الغربية السابقة بتنحي الأسد باتت غير واقعية وان ثمة احساسا متزايدا بأن الولايات المتحدة قد نحيت جانبا بوصفها شريكا في المفاوضات الغربية هناك.

وذكرت الصحيفة ان مسؤولة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني قدمت مقترحات جديدة لقادة المعارضة السورية في اجتماع قبل أسبوعين مع عرض بتقديم مساعدات واستثمارات كمقدمة لإرضاء جميع الأطراف وان تلك المقترحات تنسجم مع قرارات الأمم المتحدة الداعية إلى تحول سياسي في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا دعمت دائما إصرار المعارضة السورية على أن مصطلح الانتقال السياسي يعني إزالة الأسد من السلطة إلا أن مناقشة التحديد الدقيق “للانتقال” الآن تركت للمستقبل.

وأضافت الصحيفة ان مقترحات الإتحاد الأوروبي تتضمن نقل السلطات إلى المحافظات السورية الأمر الذي سيسمح لقوى المعارضة المعتدلة بالإندماج بالقوات الأمنية المحلية مع الحفاظ على المؤسسات المركزية للدولة، تحت تنظيم أكثر ديمقراطية.

ديلي تليجراف: مخاوف من أعمال إرهابية لعناصر داعش في أوروبا

تنظيم داعش قد يغير من تكتيكاته بعد خسارته لمزيد من الأراضي في العراق وسوريا لشن ضربات في الدول الأوروبية المشاركة في التحالف ضده

صحيفة ديلي تليجراف أشارت إلى ان عناصر التنظيم في أوروبا قد يحاولون قريبا إدخال سيارات مفخخة أو نقل تكتيكات قتالية من ميادين المعارك في الشرق الأوسط إلى المدن الأوروبية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل