المحتوى الرئيسى

عقد كأس العالم للأندية يكتمل .. كاشيما انتلرز بطلا للدوري الياباني

12/03 21:04

اكتمل عقد الأندية المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في ستنطلق يوم الثامن من الشهر الجاري، وتستمر حتى يوم 18  من الشهر ذاته، بعد فوز فريق كاشيما انتلرز بمسابقة الدوري الياباني.

وفاز فريق كاشيما انتلرز، اليوم، بلقب الدوري الياباني، ليمثل اليابان في البطولة التي ستنطلق على أرضها يوم الخميس المقبل، بإقامة الدور التمهيدي من البطولة.

وحقق كاشيما الفوز باللقب بعد فوزه على فريق أوراو ريدز، في الدور النهائي، بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، وذلك بعد تعادله 2/2 في اللقاء، وذلك بفوز 2/1 في لقاء العودة، بملعب أورواو، وخسارته ذهابا بملعبه بهدف نظيف، ليفوز باللقب نظرا لتسجيله هدفين في أرض أورواو.

وتعبتبر هذه المشاركة الأولى لفريق كاشيما ببطولة العالم للأندية، بعدما حرمه الحظ من اللعب ببطولتي 2007، 2008 رغم حصده لقب الدوري، وذلك بعد فوز أورواو ريدز بدوري أبطال آسيا عام 2007، ثم فوز جامبا أوساكا بالبطولة ذاتها عام 2008، مما أدى لمشاركته في البطولة، وتأهل صاحب المركز الثاني في دوري الأبطال، نظرا لأنه قواعد البطولة تمنع مشاركة فريقين من ذات البطولة.

وتشارك 7 أندية في البطولة تمثل اليابان صاحبة الأرض التي تشارك ببطل المسابقة وهو كاشيما انتلرز، وصن داونز الجنوبي إفريقي بطل إفريقيا، وريال مدريد بطل أوروبا، وكلوب أمريكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، واتليتكو ناسيونال الكولومبي بطل أمريكا الجنوبية وجيونبك هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أقيانوسيا.

وستبدأ البطولة بإقامة مباراة الدور التمهيدي يوم 8 سبتمبر، والتي ستجمع كاشيما صاحب الأرض مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، ويلعب الفائز بينهما يوم الأحد 11 ديسمبر، في الدور الثاني بالبطولة، مع صن داونز الجنوب إفريقي، بينما يلتقي في اللقاء الآخر بذات الدور لقاء بين جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي وكلوب أمريكا المكسيكي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل