المحتوى الرئيسى

شاهد| راموس ملك الـ«90».. أنقذ الريال 4 مرات ومنحه بطولتين

12/03 22:09

المنقذ، صائد البطولات، أسماء من الممكن أن ترددها عن المدافع الصلب سيرجيو راموس لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بعد أهدافه الحاسمة، وأخرها أمام برشلونة، اليوم، والتي منحت الفراعنة التعادل في الكلاسيكو.

وسجل راموس، في مباراة الكلاسيكو اليوم، هدفا في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، ليعيد فريقه للقاء بعدما كان متأخرا بهدف دون رد، ويمنحه نقطة التعادل الغالية، التي تحافظ على فارق الست نقاط بين الريال وبرشلونة.

راموس دائما ما تحبه جماهير الملكي، وتنتظر أن ينقذها بأهدافه القاتلة، التي منحت الفريق الأمل في الفوز بالبطولات واستمرار المنافسة عليها.

راموس عبر مسيرته مع ناديي أشبيلية، ثم الريال الذي انتقل له عام 2005 من أشبيلية، سجل 64 هدفا في كل البطولات، بينها 4 أهداف قاتلة منها هدف اليوم أمام برشلونة.

1-هدف في مرمى مالاجا 2006

في الأسبوع 34 من موسم 2005/2006، كان الريال يواجه مالاجا، وكادت المباراة أن تنتهي والنتيجة التعادل 1/1 حيث تقدم ريكاردو بوفيو لمالاجا في الدقيقة 23 قبل أن يتعادل الفرنسي زين الدين زيدان في الدقيقة 66، وانتظر الجميع النهاية إلا أن سيرجيو راموس ظهر وسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 89.

في هذا الموسم، حسم البارسا اللقب برصيد 82، وجاء الريال ثانيا برصيد 70 نقطة، وبفضل هذا الفوز جاء ثانيا، لأنه في حالة التعادل كان سيصبح رصيده 68، وسيكون في المركز الثالث خلف فالنسيا الذي كان سيصبح ثانيا برصيد 69 نقطة، ووقتها كان سيكون متساويا مع أوساسونا وأشبيلية في النقاط، إلا أن المواجهات المباشرة كانت ستكون في صالح الريال، ولكن هدف راموس أنقذ من الدخول في هذه الدوامة.

2-هدف نهائي دوري أبطال أوروبا 2014

في هذه المباراة، والتي جمعت طرفي العاصمة الإسبانية، اتليتكو وريال مدريد، كان الجميع يستعد لتتويج اتليتكو بلقب دوري أبطال أوروبا، ولما لا فالفريق متقدم بهدف والدقيقة 93 من زمن اللقاء.

يظهر الفارس المنقذ من جديد، وبضربة رأس في أقصى المرمى يحرز هدف التعادل وسط دهشة لاعبي اتليتكو، مما يجعل الفريقان يتجهان لوقت إضافي يحسمها الريال لصالحه 4/1.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل