المحتوى الرئيسى

سيدة أمريكية تشعر بـ ''انكسار القلب'' بعد انتخاب ترامب

12/03 18:52

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية إن سيدة أمريكية تدعى، تينا كولبروك، 59 عامًا، شعرت بانكسار القلب عندما علمت أن دونالد ترامب، الرئيس المنتخب، اختار ستيفن منوشين، وزيرًا للخزانة، رغم كونه الشخص الذي استولى على منزلها في العاصمة واشنطن عندما كان رئيسًا لبنك "OneWest" الذي يملكه مجموعة من المستثمرين.

ولفتت الوكالة الإخبارية إلى أن السيدة التي انتخبت ترامب كانت تعتقد أنه سيسقط النخبة المالية في واشنطن، مشيرة إلى أن منوشين سلب منها منزل مكون من وحدتين كانت تؤجرهما كمصدرها الرئيسي للدخل عندما حدثت أزمة الركود الاقتصادي العظيم في الفترة بين عامي 2007 و2009.

وتقول السيدة: "أتمنى أن لم أقم بالتصويت لترامب. لم يعد لدي مزيد من الإيمان بحكومتنا نهائيًا بعدما يحدث"، مشيرة إلى أن كل السياسيين يقدمون وعودًا تصنع نهاية الأزمات في العالم، لكنهم يتخلون عنها بمجرد فوزهم.

وتابعت: "بعد أقل من شهر من فوزه في الانتخابات الرئاسية بدأت وعود ترامب الشعبية تتصادم مع حكومة المليارديرات والمليونيرات الذين يعتقد أنه بإمكانهم تنشيط الاقتصاد الأمريكي"، مشيرة إلى أن اختيار منوشين لوزارة الخزانة يقود العديد من العاملين في القطاعات المالية لإعادة حساباتهم.

وكان ترامب أعلن اختيار ستيفن منوشين وزيرا للخزانة، وهو الشريك السابق في المؤسسة المصرفية للخدمات المالية والاستثمارية الاميركية العالمية جولدمان ساكس، والممول المالي في هوليود.

وعندما سئلت منوشين عن اختياره وزير للخزانة رغم شكوى كولبروك، قال إنه بنك "OneWest" الذي كان يرأسه في ذلك الحين صادر آلاف الوحدات السكنية عندما حدثت أزمة الرهن العقاري وليس منزل كولبروك فقط، مشيرًا إلى أن تركيزه المستقبلي سيكون على تبني سياسة تتيح حصول الشركات الصغيرة على القروض التي تحتاج إليها من البنوك.

وقالت "أسوشيتد برس" إن كولبروك تتمنى أن تقابل دونالد ترامب لتوضح له سبب شعورها بالخيانة عندما علمت باختياره لمنوشين وزيرًا للخزانة، مشيرة إلى أنها كانت تعتقد أنه سيستعيد توازن القوى في القطاع المالي بالصورة التي يرجوها عامة المواطنين.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل