المحتوى الرئيسى

عاجل| الوزراء يكلف مجموعة عمل لدراسة أزمة الإعفاء الجمركى للدواجن المستوردة

12/03 18:46

قرر المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذى عقد اليوم تكليف مجموعة عمل لرفع التوصيات المناسبة فى ضوء ما تم من اجتماعات خلال الايام القليلة الماضية بشأن ازمة ألغاء التعريفة الجمركية عن الدواجن المستوردة، حيث تضمنت الاجتماعات اجتماع مع اتحاد منتجي الدواجن وكذلك رئيس اتحاد الصناعات بهدف اتخاذ القرار المناسب فى القريب العاجل وفور الانتهاء من تقدير الموقف.

وقال بيان لمجلس الوزراء اليوم ان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم اجتماعاً لمناقشة مسالة ضوابط استيراد الدواجن المجمدة، وذلك بحضور كل من وزراء المالية، والتموين، وممثل التجارة والصناعة، و رئيس اتحاد الصناعات، و نائب رئيس الاتحاد.

استعرض الاجتماع كافة الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن فى مصر، بما فى ذلك حجم الإنتاج الفعلي وتكلفة الإنتاج وإمكانية قيام المنتجين المحليين بسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي بشكل يضمن استمرار توافر السلعة فى الأسواق وبالأسعار المناسبة.

كذلك ناقش الاجتماع سبل تسوية كافة المشاكل التي تعوق العملية الإنتاجية سواء فيما يتعلق بالخسائر التي يتكبدها صغار المنتجين نتيجة ارتفاع معدلات النفوق والتي تصل إلي 15% فى حين أن النسب العالمية لا تزيد عن 5% وكيفية توفير الاراضي الاضافية اللازمة لإقامة  مشروعات المزارع التي تخدم صناعة الدواجن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل