المحتوى الرئيسى

تفوق أحمر وفوز وحيد لأبناء الفيوم في 10 مواجهات بين الأهلي والمقاصة | استاد ولاد البلد

12/03 17:44

بعد أن ظهر الفريق الكروي بنادي مصر المقاصة بأداء قوي، واستطاع أن يزاحم الأهلي على صدارة الدوري حتى الآن وبعد مرور 12 أسبوعًا، ينتظر عشاق الفريقين ويترقبون لقاء الفريقين الذي سيقام مساء غدٍ الأحد.

وبعد أن كان من المنتظر أن يحتضن ملعب الجيش بالسويس المباراة؛ إلا أنه وبناءً على طلب إدارة الأهلي تغيير ملعب المباراة، لتتجه الأنظار في الساعات الأخيرة نحو ملعب السلام بالقاهرة، لمتابعة أول قمة بالدوري بالموسم الحالي، والتي تجمع الأهلي حامل اللقب بمصر المقاصة صاحب المركز الثاني، والمنافسة بقوة على الدرع هذا الموسم، وذلك في إطار الجولة الثالثة عشر من من عمر المسابقة.

فيدخل الأهلي صاحب الأرض اللقاء، برصيد 32 نقطة، متصدر جدول المسابقة حتى الآن، ويزاحمه مصر المقاصة في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، ويتبقى له لقاء مؤجل أمام الزمالك.

وتعد مباراة غدًا اللقاء الــ11 في تاريخ الفريقين، حيث حقق خلالها “الأهلي” الفوز في 7 مباريات، مقابل فوز وحيد للمقاصة وتعادلا في مباراتين.

كان أول لقاء جمع الفريقين، موسم 2010 – 2011 بالدور الأول بالدوري الممتاز، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث تقدم للأهلي من ركلة جزاء اللاعب محمد أبو تريكة، وأحرز للمقاصة “سامح العيدروسي”، وفي الدور الثاني من الموسم ذاته، تعادل الفريقين بنتيجة 2 – 2، وسجل هدفا الفريق الفيومي “أيمن كمال وفؤاد سلامة” وسجل هدفا الأهلي “أحمد حسن ومحمد أبو تريكة”.

في موسم 2012 وفي مواجهات الفريقين للمرة الثالثة، فاز الأهلي بنتيجة 2 – 1، إذ سجل هدفا الأهلي “وائل جمعة ومحمد ناجي جدو”، وسجل للمقاصة “فؤاد سلامة”.

أما موسم 2012 – 2013 حقق الأهلي الفوزالثاني له على المقاصة بهدف نظيف ولم يكتمل الموسم، بسبب أحداث يونيو.

وفي موسم 2013 – 2014، حقق الأهلي الفوز بنتيجة 4 – 1، في اللقاء الأول أحرز أهداف الأهلي كل من “عمرو جمال وتريزيجية وعبدالله السعيد” “هدفين”، وسجل “حسين السيد “، ظهير أيسر الأهلي الحالي ولاعب المقاصة وقتها، هدف الفريق الفيومي، وفي اللقاء الثاني تفوق الأهلي بثلاثية نظيفة أحرز أهداف الأهلي “سعد الدين سمير وأحمد رؤوف” من ركلتي جزاء، “ورمضان صبحي”.

في موسم 2014 – 2015، فاز الأهلي في الدور الأول بهدف للأحمد عبد الظاهر لاعب المقاصة الحالي والأهلي السابق، وفي الدور الثاني فاز الأهلي بهدفين، عن طريق عبد الظاهر وإسلام رشدي.

وفي موسم 2015 – 2016، حقق المقاصة الفوز الأول له على الأهلي في الدور الأول، بهدف نظيف عن طريق اللاعب أحمد سامي،قبل أن يعود الأهلي في لقاء الدور الثاني ويفوز بنتيجة 2 – 1.

بعد نهاية 10 مباريات جمعت الفريقين، يتفوق الأهلي بفارق كبير، حيث فاز في 7 مباريات، ولم يتلقى سوى خسارة وحيدة.

الأهلي سجل 20 هدفًا ولم يستقبل سوى 10 أهداف فقط من الفريق الفيومي.

يعد اللاعب أحمد عبد الظاهر، لاعب الأهلي السابق والمقاصة الحالي، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، حيث سجل 3 أهداف بالقميص الأحمر في شباك أبناء الفيوم، و يعد “فؤاد سلامة” لاعب المقاصة السابق الأعلى تهديفا للفريق الفيومي برصيد هدفين.

ويعد عمر النجدي اللاعب المغربي، لاعب المقاصة السابق، هو صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات بلقاء الفريقين، حيث شارك مهاجم مصر المقاصة في 8 مباريات سابقة، ومن خلفه حسام عاشور نجم وسط الأهلي صاحب المشاركات السبعة، والذي بإمكانه التساوي مع الهداف المغربي في لقاء غدٍ.

كما حصل الأهلي على 4 ركلات جزاء، وفي المقابل حصل مصر المقاصة على ركلة جزاء واحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل