المحتوى الرئيسى

وقف استيراد سيارات ''بي إم دبليو'' في فيتنام بسب احتيال الوكيل

12/03 16:07

هانوي - (د ب ا)

تحدثت تقارير إعلامية محلية في فيتنام عن قرار للسلطات بوقف استيراد جميع سيارات "بي إم دبليو" الألمانية الفارهة بسبب اتهامات بالاحتيال.

وذكر موقع "في.إن إكسبريس" الإخباري أنه صدرت أوامر لمسؤولي الجمارك الفيتناميين بوقف جميع إجراءات الإفراج الجمركي عن سيارات "بي إم دبليو" بعد اكتشاف وزارة المالية الفيتنامية وجود عمليات احتيال من جانب الوكيل الرسمي لهذه السيارات في فيتنام.

وتواجه شركة "يورو اوتو" لتجارة السيارات الموجودة في مدينة هو شي منه سيتي الفيتنامية تهمة تزوير المستندات بما في ذلك عقود الشراء والفواتير، في الوقت الذي عجزت فيه عن تقديم شهادة المنشأ للسيارات المستوردة.

وذكرت صحيفة "فيتنام إنفستمنت ريفيو" أن الشركة اشترت أيضا سيارات "بي إم دبليو" دون استكمال إجراءات الإفراج الجمركي ولا الحصول على التراخيص المطلوبة من هيئة الجمارك.

وإلى جانب وقف استيراد هذه السيارات الألمانية، أوصت وزارة المالية الفيتنامية بفتح تحقيق جنائي مع شركة "يورو أوتو" التي تنفي ارتكابها أي مخالفات .

في الوقت نفسه استثنت السلطات الفيتنامية سيارات "بي إم دبليو" التي يتم استيرادها عبر القنوات الدبلوماسية من الحظر.

تأتي هذه الأنباء في أعقاب تقارير نشرها موقع "في.إن إكسبريس" في سبتمبر الماضي عن صدور أوامر من نائب رئيس الوزراء الفيتنامي فونج دينه هوي لوزارة المالية للتحقيق فيما إذا كان يتم استخدام السيارات الفارهة بشكل غير مناسب كهدايا للتهرب من سداد الضرائب.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل