المحتوى الرئيسى

مطالب نواب الجيزة من "الدالى"

12/03 16:03

يستقبل اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، مساء اليوم السبت، عددا من نواب دوائر شمال المحافظة، وهم منشأة القناطر وأوسيم والوراق وكرداسة وإمبابة للوقوف على طلبات أهالى دوائرهم وإطلاعهم على خطة المحافظة، ويأتى ذلك بحضور المسؤولين التنفذيين بالجيزة ووكلاء الوزارات المختلفة.

شادية ثابت: 3 ملفات لـ"الدالى" باجتماع نواب الجيزة أبرزها إقامة كوبرى علوى بمزلقان إمبابة

فى البداية، قالت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، إنها ستطرح 3 ملفات عالقة على اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، خلال اجتماع اليوم، وعلى رأسها رصف وتنظيف الشوارع المحطية بالمعهد القومى للقلب، المقرر افتتاحه فى غضون شهر ديسمبر الجارى، حيث إن محيط المستشفى منطقة بها تلوث ولابد من إزالة كافة المخلفات الموجودة حرصا على مرضى القلب بالمستشفى.

وأضافت شادية ثابت فى تصريح لـ"برلمانى"، أنها ستطالب بضرورة إعادة فتح الطريق الموازى لكوبرى البراجيل، حيث إنه مغلق فى الجانب الأيمن أمام حركة السيارات بما يسبب معاناة وصعوبة فى الدخول لسيارات الإسعاف والحماية المدنية حال وقوع حوداث، لافتة إلى أنها طالبت بذلك منذ فترة وتم إجراء معاينة بحضور مسؤولى مرور الجيزة، وأنها ستطرح هذا الملف لسرعة البت فيه وإنجازه لخدمة المواطنين.

وتابعت النائبة، أنها ستتابع ملف إنشاء كوبرى علوى بجوار السكة الحديد بإمبابة، حيث إن هناك مزلقانا يسبب خطرا على المواطنين نظرا لوصول القطارات بسرعة فائقة، لافتة إلى أنها وفرت مليون و200 ألف جنيه لإنشاء الكوبرى بالتنسيق مع وزير التخطيط من أجل إنشاء الكوبرى ولم ينفذ حتى الآن.

وردا على سؤال حول جدوى لقاءات محافظ الجيزة بالنواب، أكدت ثابت أن الاجتماعات تضمن فائدة كبيرة، حيث يتم مناقشة الموضوعات فى حضور التنفيذيين، متابعا ياريت كل المسؤولين زى كمال الدالى والوحيد الذى وضع خطة محكمة لمواجهة السيول بالجيزة.

محمود الصعيدى: تخصيص مكان لإقامة مكتب جوازات بأوسيم مطلبى لمحافظ الجيزة

ومن جانبه، قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بالجيزة، إن هناك قضايا عالقة داخل الدائرة تحتاج إلى إجراءات سريعة وعاجلة، وهو الأمر الذى سيدفعه للمشاركة فى حضور اجتماع محافظ الجيزة بأعضاء البرلمان عن المحافظة، موضحا أنه سيطالب بسرعة تخصيص مكان لإنشاء مكتب جوازات بأوسيم يخدم ما يقرب من 2 مليون نسمة من الدوائر المحيطة، حيث إنه عقب إجراء معاينة من الجوازات تدخلت المحافظة وأبلغت أن المكان يتبع له ومخصص لخدمات أخرى.

وأضاف الصعيدى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من ضمن أجندته للمحافظ ضرورة تخصيص قطعة أرض لإقامة محطة تقوية للصرف الصحى لمنطقة الصفيرة بأوسيم، بالإضافة إلى المطالبة بتوجيه خطاب من المحافظة إلى المرور لسرعة تخصيص أتوبيسات النقل الجماعى لخدمة أهالى الدائرة ولمواجهة ظاهرة الاستغلال فى رفع أسعار سيارات الأجرة.

وحول جدوى لقاءات النواب بالمحافظ قال الصعيدى، إنه لابد وأن يكون هناك سرعة استجابة حول المطالب وتفعيل طلبات النواب بصورة سريعة، حيث إنها تأتى لخدمة المواطنين، لافتا إلى أنه لم يشارك فى اجتماعين سابقين نظرا لعدم أهمية تلك الاجتماعات على حسب قوله.

نشوى الديب: إنشاء قصر ثقافة بإمبابة ومدرسة صنايع بنات أجندتى فى لقاء "الدالى"

بدورها قالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة ووكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن لديها عدة أطروحات ستعرضها خلال لقاء محافظ الجيزة، بجانب متابعة ما تم اتخاذه من خطوات فعلية حول الطلبات المقدمة سابقا.

وأضافت البرلمانية نشوى الديب لـ"برلمانى"، أنها ستطرق إلى مشروع تطوير إمبابة، حيث إنها سبق وحصلت على موافقة رئيس الحكومة باعتماد مبالغ مالية كبيرة والوقوف على آخر خطوات المحافظة مع الجهات المختصة لبدء تنفيذه، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة صنايع بنات بإمبابة لخدمة الدوائر المحيطة، حيث إن لا يوجد بمحافظة الجيزة سوى مدرسة واحدة تقع بالمنيب مما يسبب معاناة للطالبات.

وتابعت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة إنها ستطالب أيضا بسرعة إنشاء وإقامة قصر ثقافة بإمبابة يحمل تاريخها بمنطقة أرض المطار، بالإضافة إلى عمل موقف أتوبيس على مساحة 3500 متر وسوقين للباعة الجائلين متعدد الطوابق بمناطق متفرقة من الدائرة من أجل حل أزمات المرور والحفاظ على مصدر دخل الباعة.

وأكدت الديب، أن تلك اللقاءات التى يعقدها محافظ الجيزة بصفة دورية تهدف إلى تحقيق مزيد من التعاون ومتابعة الطلبات التى تقدم بها أعضاء البرلمان.

نائب الوراق: إنشاء محطة مناولة وتوفير سيارات نقل جماعى أبرز مطالبى باجتماع محافظ الجيزة

فيما، قال سعد بدير، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، إنه سيشارك فى لقاء اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة مع نواب شمال المحافظة، موضحا أن لديه عدة ملفات سيقوم بطرحها خلال الاجتماع ومن أبرزها الانتهاء من إنشاء محطة مناولة بالوراق لحل مشكلات وأزمات تراكم القمامة فى الدائرة.

وأضاف بدير، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيطالب بضرورة تفعيل وتوفير خدمة النقل الجماعى لخدمة مواطنى الدائرة وربطها بمحافظة الجيزة على أن يتم لاحقا تخصيص أتوبيسات تتوجه للقاهرة مباشرة، بالإضافة إلى تشغيل نقط مرورية ثابتة فى الوراق والقيراطين لمواجهة حالات التكدس المرورى .

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، أنه سيطالب بعمل حملات رقابة مكثفة على الأسواق لمواجهة جشع التجار وضبط أسعار السلع مع توفير سكر لمواطنى الدائرة فى ظل ارتفاع سعره بجانب الرقابة على الوحدات الصحية لجميع قرى الدائرة وإمدادها بأطباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل