المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة: نتائج تحاليل عينات الفطائر المدرسية سلبية

12/03 17:31

أكد محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، أن نتائج التحاليل التي قامت بها مديرية الصحة بالمحافظة إثر تعرض حوالي 70 تلميذا وتلميذة بمدرستين بمركز أبو حمص خلال الأسبوع الماضي إلى ما اشتبه بأنه تسمم وردت جميعها مطابقة وصالحة ولم يعثر بها على أي تركيز من مبيدات أو أحماض أو أملاح أو كلور أو مواد حافظة تسبب تسمما غذائيا.

وأوضح المحافظ -في تصريح أدلى به اليوم السبت- أنه تم سحب عينات من الخامات الداخلة في تصنيع المنتج النهائي للفطيرة المدرسية بمصنع المشروع الخدمي لتغذية المدارس بدمنهور، وكذلك سحب عينات من داخل مدرستي سالم الزيبق و كوم القناطر الابتدائية محل الواقعة من بقايا الطعام والوجبة المدرسية، والمقصف المدرسي، وعينة قيء من أحد التلاميذ وكذلك عينات مياه من داخل المدرستين، مضيفًا أن العينات لم تحدث تسمما لحيوانات التجارب، كم أفادت نتيجة التحليل بأن جميع العينات التي تم سحبها وتحليلها محتفظة بخواصها الطبيعية وخالية من علامات التلف وتتفق والمواصفات القياسية.

وكان حوالي 70 تلميذا وتلميذة بالمدرستين المذكورتين قد تعرضوا الأسبوع الماضي لحالة من الإعياء والألم المصاحب بمغص بالبطن والادعاء باشتباه تسمم.

وفي المحافظة ذاتها، وفي شأن آخر، لقي شخصان مصرعهما اليوم إثر سقوطهما داخل حفرة أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بوادي النطرون بالبحيرة.

وكان مركز شرطة وادي النطرون قد تلقى بلاغا يفيد بمصرع كل من ياسر س. ا. (23 عاما - عامل) ومقيم بمركز الدلنجات، ومحمد ح. ع. (37 عاما) ومقيم بالقاهرة، نتيجة سقوطهما داخل حفرة أثناء قيامهما بالاشتراك مع 3 أشخاص آخرين بالتنقيب عن الآثار بمنزل كائن بقرية الإمام مالك بوادي النطرون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل