المحتوى الرئيسى

كيف تفاعل المغردون السعوديون مع الـ "#أوامر_الملكية" الجديدة؟

12/03 15:44

كيف تفاعل المغردون السعوديون مع الـ "#أوامر_الملكية" الجديدة؟

3 ديسمبر/ كانون الأول 2016

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر Linkedin

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

مواضيع عديدة استأثرت باهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، جاء على رأسها صدور أوامر ملكية جديدة في السعودية، والأحداث الدائرة في حلب، وواقع الطالب الجزائري.

كيف تفاعل مغردون سعوديون مع الـ "#أوامر_الملكية" الجديدة؟

وحظي هاشتاغ "#اوامر_ملكيه" بمشاركة واسعة على موقع تويتر، إذ سجل أكثر من 100 ألف تغريدة.

وبين التفاؤل والتشاؤم والتحليل، تنوعت تعليقات المغردين، إلا أن معظمها أجمع على أهمية هذه القرارات، التي تأتي بعد شهور من الإعلان عن رؤية السعودية ،2030 و في ظل هبوط أسعار النفط ،التي من الممكن أن تغير نمط حياة السعوديين، حسب تغريدات البعض.

إعادة تشكيل هيئة كبار العلماء، ومجلس الشورى، كانت من بين أبرز القرارات التي استوقفت المتفاعلين مع الهاشتاغ. فمن المغردين من رأى فيها بداية لتحولات هامة وكبيرة، ومنهم من قلل من أهميتها، ووصفها بالشكلية، فيما طالب آخرون بجعل الشعب الفيصل الوحيد في اختيار أعضاء مجلس الشورى، وهيئة العلماء.

هاشتاغ "أتضامن مع حلب" .. ينقل رسائل أطفال المدينة المحاصرة إلى العالم

مع تفاقم الأزمة في حلب، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي الوسيلة الوحيدة لتوثيق ونقل ما يجري داخل المدينة إلى العالم، إذ لم تهدأ أقلام النشطاء والمغردين عن رصد وتتبع التطورات هناك لحظة بلحظة.

#حلب، #ملحمه_حلب_الكبرى، #حلب_تباد_بمباركه_عالمية، #روسيا_تحرق_حلب، #حلب_تباد_بسكوت_العرب: هكذا تكررت وتنوعت الهاشتاغات التي واكبت الأوضاع الميدانية والعسكرية في المدينة منذ بداية الأحداث، اختلفت مسامياتها، لكنها نادت في مجملها بإنهاء الصراع الدائر في البلاد، محذرة من كارثة إنسانية " لم يسبق لها مثيل."

واستنكر المتفاعلون مع هاشتاغ #حلب_تباد_بسكوت_العرب، تجاهل العرب لما كان يحدث في حلب منذ سنين، فيما وقفوا اليوم بين متباك ومتفرج.

أما عبر هاشتاغ #سقوط_حلب_سقوط_أمة ، فقد وصف آخرون مواقف حكام العرب بـ "المذلة". وأشار البعض إلى أن سقوط حلب في يد قوات النظام السوري وحلفائه سيعد "نصرا للاستراتيجية الروسية في سوريا"، وسيدخل المنطقة بأسرها في "دوامة كبيرة" .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل