المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية

12/03 15:30

صدّق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية، دفعة يناير 2017، وهي الدفعة 110 أطباء والدفعة 75 مهندسًا، و105 رئيسات تمريض، والدفعة 63 مختلطة، على أن يتم سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة، اعتبارًا من اليوم السبت.

* وفيما يتعلق بالشروط المطلوبة، قال اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم:

- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس.

- ألا يكون الطالب أو أبواه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية.

- ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

- أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

- ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية.

- ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية.

* وأوضح مدير الكلية الحربية، أن الشروط تتضمن أيضا:

- اجتياز الطالب جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي يحددها مكتب تنسيق القبول وفقًا للمستويات المقررة، ولا يجوز إعادة الكشف على الطالب في نفس الدفعة المتقدم لها في حالة عدم اللياقة الطبية.

- ألا يقل الطول للذكور عن 170 سم، والإناث عن 155 سم.

- أن يؤدي الطالب المتقدم بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد من المرة الأولى.

- أن يجتاز الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي «كشف الهيئة»؛ وفقا لتقييم لجنة الاختبار وطبقا لأسبقية اختياره ودرجة التفوق.

- أن يجتاز العرض الطبي العام الذي يشمل التحاليل التخصصية المتقدمة.

كما يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للكلية الحربية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول، التي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة، ويجب أن تلتزم الطالبات المقبولات في الكلية الحربية بارتداء الزي الرسمي المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع، كما يسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

* وحول التخصصات المطلوبة، أوضح اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل أن الدفعة المعلن عنها ستقبل:

- الحاصلين بكالوريوس الطب، والماجستير والدكتوراه، ويمكن الترشيح للحاصلين على درجة الدكتوراه للعمل كأعضاء هيئة تدريس في كلية طب القوات المسلحة، شرط أن يكونوا من تخصصات (التشريح، وظائف أعضاء، كيمياء حيوية، أنسجة، أدوية، طفيليات، باثولوجيا أنسجة، الميكروبيولوجي، الباثولوجيا، الفارماكولوجي، الجراحة، الصحة العامة وطب المجتمع الأطفال، الباطنة).

* وتقبل الدفعة الجديدة أيضا، الحاصلين على درجة البكالوريوس في:

على أن يكون المؤهل بتقدير جيد فأعلى بالنسبة لأطباء البشري والأسنان، ومقبول فأعلى بالنسبة لتخصصات البيطري والصيدلة وتمريض إناث، على أن يتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الدرجة العلمية أولا، ثم درجات النجاح في باقي اختبارات القبول، بشرط أن يكون المتقدم قد أمضى فترة الامتياز.

وأكد مدير الكلية الحربية، أن السن بالنسبة للأطباء البشريين يجب ألا يزيد على 30 عامًا في 1 يناير 2017 بالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس، بينما لا يزيد على 34 عامًا للحاصلين على درجة الماجستير، و38 عامًا للحاصلين على درجة الدكتوراه، بينما الأطباء البيطريين والصيادلة ذكور وإناث يجب ألا يزيد سن المتقدم على 28 عامًا، وخريجات كلية التمريض إناث يجب ألا يزيد السن في 1 يناير المقبل على 26 عامًا.

وحول التخصصات المطلوبة من الطلبة المهندسين، قال مدير الكلية الحربية «دفعة الجامعيين الجديدة من المهندسين تحتاج تخصصات كهرباء قوى، حواسب، ميكانيكا قوى، ميكانيكا إنتاج، هندسة بحرية "بناء سفن"، ميكانيكا سيارات، هندسة طيران، هندسة مدني، هندسة عمارة، هندسة كيميائية»، بشرط أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل عام 2016 وما قبلها، شرط التقيد بالسن الذي يجب ألا يزيد على 26 عامًا في 1 يناير 2017، وأن يكون الطالب حاصلا على تقدير مقبول فأعلى، وعن التخصصات المطلوبة للإناث فقط، هي (علاج طبيعي، آداب علم نفس، وآداب اجتماع).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل