المحتوى الرئيسى

استقرار الطقس في الإسكندرية وإعادة فتح البوغازين بعد هدوء الأمواج | ولاد البلد

12/03 15:26

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » استقرار الطقس في الإسكندرية وإعادة فتح البوغازين بعد هدوء الأمواج

استقرت الأحوال الجوية في محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم، حيث توقف هطول الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة على مدار يومين كاملين، في ظل حالة من الاختناقات المرورية، بسبب تكدس مياه الأمطار المترسبة من سوء الطقس في الطرق وخاصة غرب ووسط المدينة.

فيما شهد طريق غرب الإسكندرية اليوم، حالة شديدة من الزحام وتكدس السيارات بسبب عدم تمهد الطرق وترسب مياه الامطار في بعض المستنقعات، ما أدى لتدخل إدارة مرور المحافظة لتسيير الطريق وتنظيم الحالة المرورية وعودتها للهدوء.

بينما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية والدخيلة عن فتح البوغازي، بسبب استقرار الأحوال الجوية وهدوء أمواج البحار، ما يسهل العملية الملاحية دون أية مخاطر قد تحدث للسفن الراسية على أرصفة المينائي.

وفي نفس السياق تسبب ترسب مياه الأمطار فوق أسطح العقارات القديمة بحي كرموز، في انهيار جزء من العقار رقم 2 شارع باب الملوك، ما أدى لإصابة 3 أشخاص.

كان قد تلقي قسم شرطة كرموز، بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بسقوط جزء من العقار رقم 2 شارع باب الملوك، علي الفور انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتهم.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته 55 مترًا مربعًا تقريبًا بناء قديم “أسقف خشبية وحوائط حاملة” مكون من طابق أرضي مقهى والأول والثاني علوي خاليين من السكان وسقوط شرفة شقة الطابق الثاني علي رواد المقهى، مما أدى لإصابة كل من أحمد. ف. ا، 23 عامًا، طالب، بكسر بالساعد الأيمن، محمد. ع. م، 26 عامًا، عامل، بكسر بالساعد والكتف الأيمن، محمود. ع. ا، 25 عامًا، طالب، بكسر بالكتف الأيسر.

وأسفر الانهيار عن حدوث تصدعات وشروخات بالعقار الملاصق من الخلف رقم 3 شاع أبو مندور، مكون من طابقين “مشغول بالسكان”، تم نقل المصابين للمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج.

وتم إخطار عمليات المحافظة وحى غرب وأشار مهندس الحي بإخلاء العقار المجاور من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والتنبيه على قاطني العقار بما جاء بقرار مهندس الحي، وتم وضع الحواجز الحديدية لتأمين المارة، وتم تحرير المحضر اللازم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل