المحتوى الرئيسى

وزير التجارة: بدء تطوير البنية التحتية لمنطقتين صناعيتين بقنا

12/03 15:25

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات الخاصة ببدء تطوير وتأهيل البنية التحتية لمنطقتين صناعيتين بمحافظة قنا وهي "قفط" و"هو"، وذلك في إطار برنامج "التنمية المحلية لمحافظات الصعيد" الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي بتمويل يصل إلى 500 مليون دولار، ويستهدف تطوير وتأهيل 6 مناطق صناعية 2 بمحافظة قنا و4 بمحافظة سوهاج.

وأشار قابيل إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارات الصناعة والتعاون الدولي والتنمية المحلية لتنفيذ هذا البرنامج التنموى والذي يتماشى مع خطط ورؤى الحكومة لتنمية وتطوير الصعيد خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة قنا والتي رافقه خلالها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا حيث افتتح مصنعين لإنتاج خراطيم وأسلاك الكهرباء وإنتاج الحصر من البلاستيك باستثمارات، بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه وبقيمة مبيعات متوقعة 8.5 مليون جنيه، وتوفر العديد من فرص العمل أمام أبناء المحافظة.

 كما تفقد الوزير مصنعًا تحت الإنشاء لإنتاج الإلواح والخلايا والسخانات الشمسية والزجاج الشمسي باستثمارات تقدر بـ 370 مليون جنيه، وتصل قيمة إنتاجه إلى 150 مليون جنيه، ويتيح 1200 فرصة عمل، ومن المقرر بدء الإنتاج خلال فبراير المقبل .

وأوضح قابيل أن هناك برامجا ومشروعات جديدة سيتم طرحها لدفع عجلة التنمية الصناعية في محافظات الصعيد والاستفادة من الفرص والإمكانات والثروات الطبيعية والتعدينية المتاحة في هذه المحافظات واستغلالها الاستغلال الأمثل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل