المحتوى الرئيسى

«مناقشة مشاكل صناعة النسيج» في مؤتمر الاثنين القادم

12/03 14:59

تنظم النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج وعدد من جمعيات المستثمرين مؤتمرا الاثنين القادم لمناقشة المشاكل التي تواجه صناعة النسيج في مصر والحلول المقترحة لها.

وقال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج في بيان صحفي وزعه اليوم وصل شبكة الإعلام العربية “محيط” نسخة منه،  إن المؤتمر يأتي كمبادرة من طرفي الانتاج ” العمال ورجال الأعمال ” لمحاولة  إنقاذ الصناعة والحفاظ على العاملين فيها.

وأوضح إبراهيم أن الشركة القابضة للنسيج اتفقت مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية لإجراء دراسات حول أوضاع الشركات القائمة حاليًا ووضع حلول لتطويرها والنهوض بها بما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد القومي وتشغيل الالاف من الشباب المتعطل عن العمل.

وأشار الى وجود خطة موجودة لدى الحكومة لإنهاء أزمات الصناعة تتضمن  قيام وزارة الزراعة بوضع سياسة ثابتة لزراعة القطن لضمان توفير الكميات المطلوبة من القطن طويل التيلة، فضلًا عن ضرورة قيام وزارة الزراعة وأجهزتها الفنية والبحثية باستنباط أصناف وسلالات جديـدة من القطن قصـير ومتوسـط التيـلة، نظرًا لاحتياج الصناعة المحلية لكميات كبيرة من تلك الأصناف عوضًا عن استيرادها من الخارج.

وتشمل الخطة إنشاء صندوق موازنة لأسعار القطن يكون قادرًا على التدخل وقت انخفاض الأسعار لتعويض الفلاح في حالة انخفاض أسعار شراء القطن مع قيام الدولة بالمعاونة في تحديث الشركات.

وقال إن تلك الشـركات تركت لسنوات طويلة دون تحديث بهدف مواكبة التكنولوجيا العالمية، ومن أجل زيادة الإنتاج وتحسين الجودة والقدرة على المنافسة والتحول من الخسارة إلى الربح، كما أن تطوير وتشغيل هذه الشركات سيؤدى إلى توفير فرص عمل كبيرة إذا ما تم الاستعانة بالتجارب العالمية مثل دولة الهند.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل