المحتوى الرئيسى

السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في احتفالات العيد الوطني للإمارات.. الرئيس يزور ضريح الشيخ زايد ويضع إكليل الزهور على واحة الكرامة.. ولقاءات مع نظيريه المالي والفرنسي

12/03 14:46

عاد إلى القاهرة اليوم السبت الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادمًا على رأس وفد من أبوظبي بعد زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت ثلاثة أيام، والتي جاءت في إطار احتفالات العيد الوطني للإمارات، ومتابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين، وبحث دعم سبل التعاون وآخر تطورات المنطقة.

وأجريت مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي، والتقى السيسي خلال زيارته مع عدد من الرؤساء والقادة الضيوف الذين شاركوا فى احتفالات العيد الوطنى للإمارات.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه في أبوظبي، أمس الجمعة، بزيارة ضريح صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، حيث كان في استقباله سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، وقرأ الرئيس السيسي الفاتحة على روح الشيخ زايد آل نهيان، مؤكدًا أن الشعب المصري لن ينسى المواقف التاريخية المُشرفة التي اتخذها الشيخ زايد تجاه مصر وشعبها.

وأدى السيسي، صلاة الجمعة، في مسجد الشيخ زايد، ثم توجه إلى "واحة الكرامة" التي أقيمت لتخليد ذكرى شهداء القوات المسلحة الإماراتية، إذ وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري، وقرأ الفاتحة ترحمًا على أرواح الشهداء الإماراتيين الأبرار، وتفقد "جناح الشرف" الذي يضم أسماء الشهداء واستمع إلى شرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير مكتب شئون أسر الشهداء.

ويعد السيسي أول رئيس دولة أجنبية يزور "واحة الكرامة"، بما يعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية والإماراتية وما تتميز به من عمق وخصوصية.

وحضر الرئيس السيسي مساء أمس الجمعة الحفل الفني والعرض العسكري اللذين أقامتهما دولة الامارات العربية المتحدة في أبو ظبي بمناسبة عيدها الوطني الخامس والأربعين، وذلك بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسئولين، وتجدر الإشارة إلى مشاركة طائرتين من القوات الجوية المصرية من طراز الرفال في العرض العسكري، بما يعكس العلاقات الخاصة والوثيقة التي تربط بين البلدين.

وعلى هامش حضوره للحفل الفني والعرض العسكري، تحدث الرئيس مع عدد من رؤساء الدول الحاضرين، ومنهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وفي مقر إقامته بأبو ظبي، استقبل الرئيس السيسي مساء أمس الجمعة، "إبراهيم بوبكركيتا" رئيس جمهورية مالي، وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء على متانة وقوة العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين مصر ومالي، ووجود رغبة قوية لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، مؤكداً على مواصلة الدعم الفنى لمالي في عدد من المجالات، وتقديم المساندة للأشقاء الماليين لاستعادة الاستقرار وإعادة إعمار المناطق الشمالية بالبلاد.

وأعرب الرئيس لقادة دولة الامارات عن خالص تهانيه، وكذا تهاني الشعب المصري، بمناسبة العيد الوطني، مشيداً بما حققته دولة الامارات على مدى الخمسة والأربعين عاماً الماضية من انجازات واضحة، حيث نجحت فى تقديم مثالاً يحتذي به للوحدة وتحقيق التنمية الشاملة، متمنياً لدولة الامارات، قيادةً وشعباً، دوام الامان والاستقرار، ومزيداً من التقدم والازدهار.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل