المحتوى الرئيسى

الافتاء: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مرغب فيه

12/03 13:54

أكدت دار الافتاء المصرية أن الاحتفال بالمناسبات الدينية المختلفة ومنها المولد النبوى الشريف، أمر مرغب فيه ما لم تشتمل على ما يُنْهَى عنه شرعًا ولا كراهة فيه ولا ابتداع.

وأوضح بيان لدار الافتاء ردا على سؤال حول الاحتفال بالمناسبات الدينية منها المولد النبوى الشريف أن الشرع الشريف أمر بالتذكير بأيام الله تعالى في قوله عز وجل: ﴿وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ﴾  .

وأوضحت الدار أن ما كُتب على بعض صفحات الفيس بوك على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن التهنئة بشهر ربيع الاول شهر مولد الرسول تُحرم النار لم يرد عنه وأن من كتبها يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى لو كان أراد بها خيرا.

وأضافت أنه يستحب الاحتفال به بكل أنواع العبادات من ذكر وصلاة على النبي المختار وصوم وقراءة للقرآن وأن الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم ليس ببدعة مذمومة كما يدعيه البعض وأن التهنئة بهذا الشهر من الأعمال الصالحة لما فيه من عظيم نعمة الله على عباده.

وأكد البيان أن الاحتفال بالمناسبات الدينية على الصورة المذكورة أمرٌ مشروعٌ لا كراهة فيه ولا ابتداع، بل هو من تعظيم شعائر الله تعالى: ﴿وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ﴾  .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل